عادي

قادة القوات المسلحة يبحثون تعزيز التعاون مع نظرائهم

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
البواردي ورئيس الأركان الإثيوبي
قائد القوات البرية وأوليفيه لوكوانت
صالح العامري وإم إي سامي سامبسون
نائب قائد القوات الجوية وأحد الضيوف
العلوي ومحمود لعرابة

استقبل محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة «يومكس وسيمتكس 2022»، كلاً على حدة، المشير بيرهانو جولاباجوا، رئيس أركان قوات الجيش الإثيوبي الذي يزور الدولة حالياً للمشاركة في المعرض.

رحب البواردي بالضيف وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية إثيوبيا، في مختلف الجوانب والشؤون الدفاعية والعسكرية، وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

بعدها استقبل اللواء الركن طيار محمد بن سعيد المغيدي، الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وجرى استعراض استراتيجية التحالف.

واستقبل اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه بمعرضي «يومكس» و«سيمتكس»، كلاً على حدة، الفريق ماساهيتو جوتو الأمين العام للأنظمة الجوية والاستحواذ والتكنولوجيا الياباني، واللواء محمود لعرابة قائد القوات الجوية الجزائري.

واستعرض، خلال اللقاءين، العلاقات العسكرية القائمة بين دولة الإمارات ودولتي الضيفين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

واستقبل اللواء الركن سعيد راشد علي الشحي، قائد القوات البرية في مكتبه بمعرضي «يومكس» و«سيمتكس» 2022، العميد المهندس أوليفيه لوكوانت مدير إدارة أفريقيا والشرق الأوسط في مديرية التطوير الدولي للإدارة العامة لأمن التسليح الفرنسي.

تم خلال اللقاء - الذي حضره عدد من كبار الضباط - استعراض أوجه التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتطويرها.

واستقبل اللواء الركن صالح بن مجرن العامري، قائد العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بمكتبه في «يومكس وسيمتكس 2022»، الفريق الجوي إم إي سامي سامبسون، «مستشار أول عسكري للدفاع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، في المملكة المتحدة.

وتناول الجانبان تعزيز علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة في العديد من المجالات الدفاعية والعسكرية.

واستقبل اللواء الركن طيار راشد محمد الشامسي، نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، في مكتبه بمعرضي «يومكس» و«سيمتكس»، كلاً على حدة، اليكسي سكراجا المدير العام لادارة الموحدي للتجارة الخارجية الحكومية في بيلاروسيا واللواء تشونسونغ تشوي نائب رئيس الأركان الجوية للخطط والإدارة والعميد روبرت توث قائد القوات الجوية السلوفاكية والفريق فيشيلاسف شامكو نائب قائد القوات الجوية الأوكراني.

واستقبل اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع، في مكتبه بمعرضي «يومكس وسيمتكس» كلاً على حدة: الفريق أول ميرغني سليمان، المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية السوداني، وساينغ كيم، المدير العام للمكتب المسؤول عن الشؤون المتعلقة بالتعاون الدولي في «دابا»، ممثلاً عن وزير إدارة الاستحواذ عن الدفاع «دابا» في كوريا الجنوبية، وإليكسي سكراجا، مدير التجارة الخارجية رئيس وفد وزارة الإنتاج الحربي لجمهورية بيلاروسيا.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"