عادي

ماسك يتهم بايدن بتجاهل انجازات «تيسلا»

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
إيلون ماسك
(وكالات)
اتهم أيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا» في رسالة عبر البريد الإلكتروني، الرئيس الأمريكي جو بايدن بتجاهل شركته للسيارات الكهربائية لصالح إيلاء المزيد من الاهتمام لشركات صناعة السيارات التقليدية.
وجاءت تعليقات ماسك بعد أن اتصلت به شبكة «سي إن بي سي» بشأن التقارير الجديدة التي تفيد بأن بايدن والبيت الأبيض ليس لديهما خطط فورية لدعوة ماسك إلى اجتماعات قادمة محتملة مع قادة الشركات.
وأوضح ماسك: «فكرة العداء ليست صحيحة تماماً. لقد تجاهل بايدن تيسلا بشكل واضح في كل منعطف وصرح بشكل خاطئ للجمهور أن جنرال موتورز تقود صناعة السيارات الكهربائية، بينما أنتجت تسلا في الواقع أكثر من 300 ألف سيارة كهربائية في الربع الماضي بينما أنتجت جنرال موتورز 26 سيارة».
وأعلنت «تيسلا» في يناير أنها أنتجت وسلمت أكثر من 300 ألف سيارة على مستوى العالم في الربع الرابع، فيما أعلنت شركة جنرال موتورز عن مبيعات الولايات المتحدة لـ 26 سيارة كهربائية فقط، بما في ذلك سيارة بيك أب هامر و25 سيارة من طراز «بولت أي في» خلال الربع الرابع.
من جهة أخرى، أشاد متحدث باسم البيت الأبيض بشركة «تيسلا»، وقال في رسالة إلى شبكة «سي إن بي سي»: «لقد قدمت تيسلا انجازات استثنائية لقطاع السيارات الكهربائية، وهذا جزء كبير من سبب إدراك القطاع بأن المركبات الكهربائية هي المستقبل».
كما انتقد ممثل البيت الأبيض ماسك، حيث أوضح أن «تيسلا» «استفادت بشكل كبير من الإعفاءات الضريبية السابقة للمركبات الكهربائية، ولكن لسوء الحظ، اقترح رئيسها التنفيذي معارضة ائتمانات ضريبية جديدة للمركبات الكهربائية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"