عادي
زار معرضي يومكس وسيمتكس واطلع على أحدث الابتكارات

محمد بن زايد: دور الإمارات محوري في تعزيز أمن المنطقة

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
8
جانب من المؤتمر

أبوظبي: عماد الدين خليل و (وام)

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات الثلاثاء.. فعاليات النسخة الخامسة من معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2022» اللذين تنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع وزارة الدفاع.

واطّلع سموه خلال جولة في عدد من الأجنحة المشاركة في المعرضين..على أحدث الابتكارات والتقنيات والحلول في مجال صناعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب والذكاء الاصطناعي..إضافة إلى الروبوتات والأنظمة متعددة الاستخدامات في القطاعات الدفاعية والمدنية.

والتقى سموه عدداً من رؤساء الوفود المشاركة وتبادل معهم الأحاديث حول أهمية مشاركاتهم في المعرضين والابتكارات التي يعرضونها خلالهما.

‏ وأعرب سموه عن شكره وتقديره للقائمين على المعرضين وجهودهم في تنظيمها بالصورة المشرفة التي تليق بمكانة الدولة متمنياً التوفيق لكل المشاركين والعارضين في تحقيق أهدافهم.

وأشاد سموه بمستوى المشاركات ونوعيتها والتي تواكب أحدث التطورات في مجال الأنظمة غير المأهولة.. مؤكداً أن دولة الإمارات تهدف من خلال استضافة مثل هذه المعارض والأحداث العالمية إلى تعزيز التعاون والشراكات لدعم القدرات الدفاعية ومواجهة التحديات المشتركة انطلاقاً من دورها المحوري في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على «تويتر»: «زرت معرضي يومكس وسيمتكس 2022، واطلعت من المشاركين على أهم الأنظمة غير المأهولة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الدفاعية والمدنية.. نسعى إلى تعزيز التعاون والتواصل بين الشركات العالمية في منصة واحدة لدعم القدرات الدفاعية واستدامة التنمية».

وبلغت قيمة صفقات اليوم الثاني من المعرضين، 966,251,647 درهماً، ليرتفع إجمالي صفقات اليوم الأول والثاني من المعرض إلى 1,620,855,099 درهماً بنسبة نمو بلغت 159%.

وأعلن المقدم ركن طيار علي سالم البلوشي، المتحدث الرسمي للمعرضين خلال مؤتمر صحفي عقده عصر أمس الثلاثاء، إنه تم عقد 3 صفقات رئيسية خلال اليوم الثاني من المعرضين؛ حيث تم عقد الصفقة الأولى المحلية مع شركة «انترناشيونال جولدن جروب» والمعنية في أنظمة الطيارات المسيرة بقيمة 874,174,000 درهم، بينما الصفقة الثانية العالمية مع شركة «أنديوريل للصناعات الأمريكية» بقيمة 46,643,427 درهماً لعقد استكمال التجارب الخاصة بنظام مكافحة الطائرات المسيرة.

أما الصفقة الثالثة والأخيرة العالمية مع شركة «إم بي دي إيه الفرنسية» بقيمة 43,434,220 درهماً وتختص تلك الصفقة بأنظمة المشاعل الحرارية.

ومن جانبه أوضح العقيد الركن طيار عبد الناصر محمد الحميدي، المتحدث الرسمي للمعرضين أن إجمالي صفقات العقود الخارجية لليوم الثاني بلغت 92,077,647 درهماً، بينما بلغ إجمالي لصفقات العقود المحلية لليوم الثاني أيضاً مبلغ 874,174,000 درهم، معلناً أن إجمالي صفقات اليوم الثاني لعدد 3 صفقات محلياً وخارجياً بلغت 966,251,647 درهماً، ليبلغ إجمالي صفقات اليوم الأول والثاني للمعرضين مبلغ 1,620,855,099 درهماً بنسبة نمو بلغت إلى 159%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"