عادي

محمد صلاح وسواريز يشعلان الخلاف بين أسطورتي إنجلترا

14:44 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
اختلف أسطورتا كرة القدم الإنجليزية، مايكل أوين، وريو فرديناند، حول أفضلية المصري الدولي محمد صلاح، والأوروجوياني لويس سواريز، بالنسبة لنادي ليفربول.
وانضم محمد صلاح إلى صفوف ليفربول في عام 2017 قادماً من روما الإيطالي، وحقق العديد من الألقاب رفقة الريدز، كما توج مرتين بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في حين لعب سواريز، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني حالياً، وبرشلونة سابقاً، بقميص ليفربول في الفترة من 2011 إلى 2014.
ويرى مايكل أوين، نجم ليفربول وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، أن لويس سواريز قدّم مستويات أفضل من محمد صلاح مع الريدز، خاصة في موسم 2013 – 2014، والذي شهد تسجيله 31 هدفاً، وصناعة 17 أخرى، خلال ظهوره في 33 مباراة بالدوري الإنجليزي.
وخلال الموسم الحالي، أحرز صلاح 25 هدفاً في كل المباريات التي شارك فيها مع ليفربول، وصنع 9 أخرى، علماً بأنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً، بفارق 5 أهداف عن زميله البرتغالي دييجو جوتا، كما أنه غاب عن بعض مباريات فريقه خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا مع منتخب مصر، الذي خسر اللقب بركلات الترجيح أمام السنغال.
وقال فرديناند، نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق: «كان هناك نقاش بيني وبين مايكل أوين، حول من هو الأفضل بالنسبة لليفربول بين صلاح وسواريز، حيث يرى أوين أن سواريز كان أفضل، بينما يختلف الوضع بالنسبة لي».
وأضاف: «صلاح لاعب لا يقدر بثمن. هل رأيتم هدفه في مرمى تشيلسي، لقد أسقط المدافع – ماركوس ألونسو -، وأحرز هدفاً رائعاً بطريقة مذهلة، سبق أن فعل نفس الشيء أمام الكثير من اللاعبين، فعلها مع نابولي في دوري أبطال أوروبا، بعد مراوغة السنغالي خاليدو كوليبالي».
ويرى فرديناند أن محمد صلاح يستحق المزيد من الاحترام على ما يقدمه باستمرار رفقة ليفربول، وقال: «أرجو أن تنسوا انتمائي لمانشستر يونايتد، صلاح هو عنوان الحقيقة».
وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف 2023، ولا تزال المفاوضات بينه وبين إدارة الريدز لم تسفر عن أي جديد حتى الآن فيما يتعلق بتمديد عقده في أنفيلد.
وربطت العديد من التقارير بين صلاح وعملاقي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، للانتقال إلى أحدهما في الموسم المقبل، حال عدم تجديد عقده مع ليفربول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"