عادي

مضمار جبل علي يكمل تحضيراته لسباق الوصل

21:49 مساء
قراءة دقيقتين
من سباقات مضمار جبل علي
(تصوير: هيثم الخاتم)

7 أشواط تبلغ جوائزها مليوناً و436 ألف درهم

دبي:عصام هجو

أكدت إدارة مضمار جبل علي، اكتمال كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بحفل سباقه التاسع الذي ينطلق الأحد، ضمن برنامج سباقات الموسم 2021-2022.

ويتألف الحفل الذي أطلق عليه «الوصل»، من 7 أشواط تتضمن اثنتين من البطولات المهمة للمضمار وهما «جبل علي سبرينت» و«جبل علي ستيكس»، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الحفل المالية مليوناً و436 ألف درهم.

ورصدت المؤسسات والشركات الراعية لسباق الوصل جوائز مالية للأشواط السبعة، بلغت قيمتها الإجمالية مليوناً و436 ألف درهم موزعة كالتالي: الشوط الأول برعاية بنك دبي التجاري 100 ألف درهم، ويقام الشوط الثاني برعاية الشعفار للاستثمار، وتبلغ قيمة جوائزه 80 ألف درهم، والشوط الثالث برعاية «مركز دبي العقاري» بقيمة 80 ألف درهم، وترعى «إيه آر إم القابضة» الشوط الرابع، وتبلغ قيمة جوائزه 500 ألف درهم، وخصصت 100 ألف درهم للشوط الخامس وهو برعاية شادويل، و500 ألف درهم للشوط السادس برعاية «إيه آر أم القابضة». أما الشوط السابع فبرعاية مضمار جبل علي وهو أيضاً بقيمة 500 ألف درهم.

كما تم رصد مبلغ 9 آلاف درهم لمسابقة أفضل الخيول مظهراً برعاية مضمار جبل علي، بواقع 1000 درهم في كل شوط، ما عدا الشوطين الخامس والسادس فقد رصد لكل منهما 2000 درهم.

وأكد أحمد سعيد الشحي، عضو اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي، أن المضمار أكمل جاهزيته لاستقبال الجماهير في سباق الوصل، وأعرب عن أمله إخراج السباق التاسع للمضمار العائلي بصورة رائعة ترضي الجميع من ملاك ومدربين وفرسان، إضافة إلى جمهور المضمار العريض.

وتقدم المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي بالشكر لجميع رعاة السباقات. وقال: «نتمنى أن يخرج اليوم بالصورة المثلى التي يتمناها جميع الرعاة. ونأمل أن يحصل شركاؤنا في النجاح رعاة السباقات على المردود الإعلامي المنتظر لمثل هذه الرعايات المقدرة، وعلى أمل أن يستمر تواصلنا في المواسم المقبلة لدعم سباقات الخيل في الدولة بصفة عامة، وفي المضمار الأصفر بصفة خاصة».

وتقدم الحلواني بالشكر لهيئة الإمارات لسباق الخيل على جهودها وتعاونها الدائم في سبيل تطوير السباقات بالمضمار الأصفر، والوصول إلى كل ما يطلبه الملاك والمدربون والفرسان، مما كان له أكبر الأثر في إثراء سباقات الخيل بمضمار جبل علي، كما توجه بالشكر لوسائل الإعلام بشقيها المرئي والمقروء لإسهامها بفاعلية في نشر فنيات رياضة الفروسية، وتعريف الجماهير الغفيرة وأساسياتها وتقنياتها وهو السبب الذي يجذب الجماهير بكثافة تجاه المضمار الأصفر.

ورصدت اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي، سيارة للجمهور يتم السحب عليها، فضلاً عن 100 جائزة عينية عن طريق كوبونات ستوزع مجاناً على البوابات، وسيتم السحب عليها خلال السباق، إضافة إلى الجوائز النقدية لمسابقة الترشيحات والتي تمت زيادة المبالغ المخصصة لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"