عادي

اتفاق بين «سوق أبوظبي» وبورصة أستانا على شروط التعاون

18:27 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
عقب توقيع مذكرة تفاهم في أكتوبر 2021 بين سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبورصة أستانا الدولية، أعلن الطرفان عن اجتماع المسؤولين الرسميين من كلا السوقين الماليين تحت هدف بحث سُبل التعاون المشترك بينهما، وتحديد الخطوات الفورية القادمة نحو ترجمة مستهدفات مذكرة التفاهم المبرمة.
وينشد كلا الطرفين تعزيز أواصر الترابط بين أعضاء التداول في كلا السوقين باعتبار ذلك أولوية رئيسية، مما سيدعم الجهود المشتركة المبذولة لتعزيز التدفقات الاستثمارية ورفع مستويات السيولة. كما يعتزمان اتخاذ خطوات جادة لتعزيز سبل التعاون المشترك هدفاً لتمكين الوسطاء من الاستثمار في السوق، وبالتالي دعم الوسطاء في كلا السوقين.
ويبحث الطرفان إمكانية تحقيق الربط بين مركزي إيداع الأوراق المالية لكليهما بسلاسة تامة، من أجل دعم عمليات الإدراج المزدوج المحتملة في الصناديق الاستثمارية المتداولة وغيرها من الأوراق المالية ذات الدخل الثابت.
وفضلاً عن ذلك، ستنضوي تحت مظلة التعاون بينهما المنتجات المتداولة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والتي تكتسب أهمية خاصة لدى السوقين.
وستشمل مجالات التعاون الأخرى، على المدى الطويل، فرص تطوير سوق حلول التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا البنية التحتية للأسواق، إلى جانب رفع وعي المستثمرين وفرص انتداب الكوادر العاملة والموظفين بينهما.
وقال رينات بيكتوروف، الرئيس التنفيذي لبورصة أستانا الدولية: «نواصل جهودنا المبذولة في تطوير إمكاناتنا الدولية وتوسيع نطاق علاقاتنا مع أبرز الأطراف الفاعلة في السوق، مما أدى إلى تحقيق طفرة كبيرة وتطور مذهل في منظومة بورصة أستانا الدولية.
وفي رأيي فإن التعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، سيمكننا من تطوير ورفع كفاءة البورصة، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام المتداولين من كلا الطرفين للوصول إلى السوقين الماليين، وبالتالي المساهمة في تطوير العلاقات المالية والاقتصادية بين البلدين».
وقال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يشكل تعزيز التعاون مع البورصات في الأسواق المالية الدولية، ركيزة أساسية ضمن استراتيجية ADX One، التي أطلقناها خلال العام الماضي، وهدفاً لرفع كفاءة السوق المالي وزيادة القيمة السوقية للشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ونتبع منهجية فعّالة لتطبيق أفضل الممارسات الدولية وترسيخ مكانة سوق أبوظبي المالي كوجهة استثمارية جاذبة لأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين في جميع أنحاء العالم. وانطلاقاً من شراكتنا مع بورصة أستانا الدولية، فإننا نأمل تزويد المستثمرين بآفاق جديدة من الفرص، وبالتالي تعزيز مستويات السيولة في كلا السوقين الماليين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"