عادي

الاتحاد العراقي يؤكد استعداده لاحتضان مباراة الإمارات

12:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
أكد الاتحاد العراقي لكرةِ القدم، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لتجهيز ملعب المدينة وما يرافق التحضير من الأمور التسويقية والأمنية وحتى تهيئة منظومة تقنية الفيديو«فار» لمباراة المنتخبين الإماراتي والعراقي ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.
وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، الناطق الرسمي باسمه، أحمد الموسوي، إن «ما يدور من حديث في الشارع الرياضي عن مكان إقامة مباراة المنتخب العراقي وشقيقه الإماراتي، هو مجرد تصريحات لم يتم إبلاغنا بها رسمياً».
وأوضح أنه «لغاية الآن لا يوجد أي إشعار رسمي سواء من الاتحاد الدولي أو الآسيوي يخص إقامة المباراة في العراق، وأملنا كبير بقرارات الاتحادين الدولي والآسيوي بأن يكون القرار النهائي في مصلحة العراق، وفي حال تعذر استحصال الموافقة، فإن الخيار الأخير سيكون العاصمة الأردنية عمان، وإن الاتحاد العراقي يبذل مساعيه، والاستعدادات جارية على قدم وساقٍ لتجهيز ملعب المدينة».
وفي شأن آخر قال الموسوي، إن «الاتحاد يسعى جاهداً إلى استقطابِ اللاعبين المحترفين وزجهم مع المنتخب الأولمبي بعد إعلان قرعة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية التي ستسضيفها أوزبكستان في يونيو/ حزيران المقبل، وتهيئة متطلبات نجاح مشاركة المنتخب الأولمبي في هكذا محفل مهم».
الجدير بالذكر أن المنتخب العراقي سيواجه شقيقه المنتخب الإماراتي في مباراة الإياب التي ستجرى في الرابع والعشرين من الشهر المقبل، وهي مباراة مهمة ومفصلية للمنتخبين من أجل انتزاع البطاقة الثالثة في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"