عادي

«المشرق» يستكشف بيع وحدة مدفوعات بـ 1.8 مليار درهم

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
يدرس بنك المشرق بيع ذراع المدفوعات الخاصة به في صفقة تقدر بنحو 500 مليون دولار (1.8 مليار درهم)، وذلك وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، بحسب ما أفادت وكالة «بلومبيرج».
ويعمل البنك، مع مجموعة «جولدمان ساكس» لاستكشاف مشترين محتملين للوحدة المسؤولة عن معالجة المعاملات التي تتم باستخدام بطاقات الائتمان والخصم. وذكر التقرير بأن المفاوضات لا تزال جارية، دون أن يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، أو الإدلاء بأي تصريح.
في الآونة الأخير، ازداد تعليق البنوك التقليدية لأعمال المدفوعات الخاصة بها وسط جو من المنافسة الشديدة مع الشركات المالية غير المصرفية.
وأفادت «بلومبيرج» سابقاً بأنه في أوروبا، يستكشف بنكا «بانكو ساباديل» و«بي بي إي آر بنك» الإيطاليان صفقات أعمال مماثلة. ووفقاً لـ «ماكنزي أند كو»، يمكن أن يكون الشرق الأوسط المحطة التالية لعمليات الاندماج والاستحواذ في القطاع الذي يشهد نمواً سريعاً.
إلى ذلك، ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعات الأسهم الخاصة كمستثمرين رئيسيين في أعمال المدفوعات من خلال جلب النفوذ المالي والبراعة التكنولوجية اللازمة لتوطيد مكانهم في سوق تراجع مؤخراً بسبب الوباء.
بدوره عمل بنك أبوظبي الأول على الاستفادة من موجة السوق الصاعدة حالياً من خلال إجرائه محادثات مع «بروكفيلد أسيت مانجمنت» لبيع وحدة المدفوعات الخاصة به «ماجناتي»، بحسب ما ذكرته بلومبيرج نيوز في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وفي عام 2015، اشترت «واربيرج بينكاس» و«جنرال أتلانتيك» حصة في «نتورك إنترناشيونال»، وهي مزود مدفوعات مدعوم من بنك الإمارات دبي الوطني، قبل إدراج الشركة في بورصة لندن بعد أقل من أربع سنوات.
(بلومبيرج)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"