عادي
بهدف تعزيز منظومة ريادة الأعمال

«in5» توسع خدماتها وتطلق منصة مخصصة للمستثمرين

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
ماجد السويدي

دبي:«الخليج»

أعلنت حاضنة الأعمال «in5» التابعة لمجموعة «تيكوم» والمتخصصة في تمكين روّاد الأعمال والشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والتصميم والإعلام، عن توسيع خدماتها عبر إطلاق منصة جديدة هي الأولى من نوعها في المنطقة تجمع المستثمرين وصناديق رأس المال الجريء في مكان واحد ضمن مركز «in5» للتكنولوجيا في مدينة دبي للإنترنت.

وتوفر المنصة الدائمة إمكانية التواصل المباشرة بين الشركات الناشئة ورواد الأعمال في الحاضنة في مختلف مراحل نموهم من جهة ومختلف أنواع المستثمرين في الشركات الناشئة وريادة الأعمال بمن فيهم المستثمرون المستقلون وصناديق رأس المال الجريء من جهة أخرى، ما يعزز فرص الشراكات ويدعم نمو الشركات وتوسعها انطلاقاً من دبي ما يرسخ مكانة الإمارة وجهةً عالميةً للاستثمار وريادة الأعمال. وجاء هذا الإعلان خلال مشاركة حاضنة الأعمال الرائدة في مؤتمر «ستيب 2022»، الذي يعدّ أبرز فعالية إقليمية متخصصة بمجالات التكنولوجيا التي تنظم بالشراكة الاستراتيجية مع مدينة دبي للإنترنت يومي 23 و24 فبراير الجاري في دبي.

500 شركة

وقال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام: «نجحت دبي على مدى الأعوام العشرين الماضية في إنشاء وترسيخ بيئة أعمال تنافسية ومحفزة للنمو في مختلف القطاعات، وبرزت وجهةً جاذبة لرواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، وقد ساهمت حاضنة الأعمال in5 بدور مهم في تعزيز هذه البيئة خلال العقد الماضي وذلك عبر احتضان أكثر من 500 شركة ناشئة ومساعدتهم في الوصول إلى المستثمرين وجمع تمويلات بلغت 1.4 مليار درهم».

وأكد السويدي: «لطالما كان تسهيل الوصول إلى التمويل جزءاً لا يتجزأ من خدماتنا، وهو ما مكّن شركاتنا الناشئة من جمع تمويلات قياسية والنمو التوسع إقليمياً وحتى عالمياً، ولضمان استدامة هذه المنظومة قررنا تعزيز تواجد المستثمرين معنا في الحاضنة وتوفير منصة دائمة لهم للتواصل بشكل يومي مع الشركات الناشئة ورواد الأعمال واقتناص الفرص المتاحة، خصوصاً أن رأس المال الجريء والاستثمار في الشركات الناشئة يشهد نمواً كبيراً إقليمياً وعالمياً».

مستقبل التمويل

وتوفر المنصة مساحات متنوعة ومرنة للمستثمرين المستقلين وصناديق رأس المال الجريء على حدٍ سواء، وتضم مرافق وغرف اجتماعات مجهزة بالكامل، كما تضم المنصة شاشات تفاعلية تظهر بيانات حول سلاسل التمويل وآخر الصفقات بالإضافة إلى ابتكارات الشركات الناشئة الباحثة عن فرص للنمو بالإضافة إلى تسليط الضوء على الشركات المليارية المحتملة.

وتنظم الحاضنة بشكل مستمر سلسلة من الفعاليات وورش العمل والبرامج التدريبية يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين ويمكن لرواد الأعمال والمستثمرين المشاركة فيها والتفاعل واستكشاف الفرص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"