عادي

إكسبو يعرّف بفرص الأعمال في الساحل الإفريقي

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
العالم في انتظار إكسبو 2020 دبي

إكسبو 2020 دبي : الخليج

أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي - خلال مشاركتها، أمس الأول، في فعالية «تسليط الضوء على إفريقيا» - أن من أبرز أهداف إكسبو تسليط المزيد من الضوء على الأهداف التي تسعى الأمم والمجتمعات إلى تحقيقها، ومنها الفرص المتاحة في منطقة الساحل، وتقديم صورة واضحة للعالم وللمستثمرين عن منطقة الساحل، لتشجيع الاستثمار في جميع القطاعات والتعاون والمشاركة في رحلة النمو.

وعرض متخصصون ومسؤولون فرص الأعمال وأفضل الممارسات في مجال زراعة الغذاء بشكل مستدام لتلبية الطلب في المستقبل، خلال فعالية «تسليط الضوء على إفريقيا» التي تقام ضمن فعاليات أسبوع الغذاء والزراعة وسبُل العيش في إكسبو، كما تم تسليط الضوء على الحلول القادرة على التكيّف مع تغيّر المناخ لتحقيق أمن غذائي أكبر، وبناء نظام اقتصادي متكامل في منطقة الساحل الإفريقي.

وقال الدكتور إبراهيم ثياو، وكيل الأمين العام والأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر: إن مبادرة السور الأخضر العظيم، تُجسّد الأمل لمنطقة الساحل في إفريقيا، ولدولة الإمارات دور في هذه المبادرة، من خلال مشاركة الخبرات والتقنيات الحديثة في هذه المبادرة.

وخلال الفعالية، قدمت الرسّامة سلمى خليل عرضاً مميزاً للوحات فنية عن منطقة الساحل، تُظهر دور المرأة في مسيرة التقدم ودور الفن في إيصال الرسائل وإلهام المجتمع بمواصلة مسيرة التقدم، وسلط إلفيس بول تانجم، منسّق مبادرة السور الأخضر العظيم في الاتحاد الإفريقي، الضوء على الفرص المتوفرة في منطقة الساحل من خلال عرض لصور متنوعة من مناطق مختلفة من منطقة الساحل.

وفي مشاركته خلال اتصال مرئي، قال الدكتور عبدالله مار دياي، المنسق الخاص للأمم المتحدة لمنطقة الساحل: «أعمل على تقديم الدعم لفئة الشباب في منطقة الساحل للاستمرار في التقدم، ويجب على المجتمع التعاون مع الحكومات والاستمرار في الاستثمار في الإنسان لتحقيق الأهداف».

وقالت سينابو دينغ، الرئيس التنفيذي لشركة مايا المتخصصة في إنتاج المواد الغذائية المعلّبة: «نعمل على توفير مواد غذائية بجودة عالية للسوق المحلي ودعم المزارعين واليد العاملة، ومن ثم التوسّع في الأسواق الدولية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"