عادي

الشراعية 60 قدماً تحتفل بمسيرة 30 عاماً الأحد

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

تشهد مياه دبي الأحد تظاهرة رياضية تراثية بحرية كبيرة مع انطلاق سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة السباقات في الموسم الرياضي 2021-2022.

وتحتفل سباقات السفن الشراعية المحلية 60 قدماً هذه السنة 2022 بوصول عامها الثلاثين منذ انطلاقتها وظهورها الأول عام 1993 في النسخة الثالثة من سباق القفال للمسافات الطويلة من جزيرة صير بونعير في عمق الخليج العربي وحتى شواطئ دبي.

وسجلت هذه الفئة على مدار ثلاثة عقود من الزمان مسيرة رائعة وتاريخاً مميزاً لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي أسس هذه الفئة تنفيذاً لرؤية المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم «طيب الله ثراه» الذي وضع بصمات مضيئة في تاريخ الرياضات البحرية وأسهم في تطوير السباقات التراثية من أجل استمراريتها وزيادة اهتمام الأجيال المتعاقبة بإرث الآباء والأجداد.

ويغلق الجمعة باب التسجيل للمشاركة في السباق الكبير عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، حيث سيتم إعلان قائمة السفن المشاركة في السباق المقرر يوم بعد غد -الأحد- من عمق مياه الخليج باتجاه خط النهاية نحو شواطئ دبي.

ويتابع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التفاصيل المتعلقة بحالة البحر وسرعات الرياح المتوقعة في الساعات المقبلة وخاصة يوم السباق، وذلك عبر التقارير اليومية والنشرة البحرية الواردة من المركز الوطني للإرصاد، وعدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة، وذلك حرصاً من النادي على تحقيق مبدأ الأمن والسلامة للمشاركين، وضمان وصولهم إلى خط النهاية بأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"