عادي

الناقلات الوطنية تعلق الرحلات إلى أوكرانيا مؤقتاً

16:47 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عدنان نجم
قال متحدث باسم «طيران الإمارات» إنه نظراً لإغلاق المجال الجوي فوق جزء من روسيا وكامل أوكرانيا، واستجابة لأحدث الإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة، فقد أجرت الشركة تغييرات طفيفة على المسارات الجوية لرحلاتها إلى ستوكهولم وموسكو وسانت بطرسبرج وبعض رحلات الولايات المتحدة. وأوضح المتحدث أنه نتيجة لهذه التغييرات فإن المدة التي تستغرقها هذه الرحلات ستطول قليلاً، لافتاً إلى مراقبة الشركة تطورات الوضع عن كثب، واستعدادها لاتخاذ الإجراءات الضرورية إذا لزم الأمر، مؤكداً أن سلامة الركاب والموظفين والعمليات تبقى دوماً على رأس أولويات «طيران الإمارات».
وأكدت «شركة الاتحاد للطيران»، أنها مستمرة في تشغيل رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو في الوقت الحاضر، بمعدل رحلة واحدة يومياً، في وقت تواصل فيه تجنب التحليق فوق المجال الجوي الأوكراني بشكل كامل. 
وأوضحت الشركة أنها أعادت، وكإجراء احترازي، توجيه رحلاتها الجوية بعيداً عن المنطقة الحدودية الواقعة شرق وشمالي أوكرانيا بمسافة كبيرة. 
وقال متحدث باسم «الاتحاد للطيران» إن سلامة المسافرين على متن رحلات الناقلة على قمة أولوياتها. وأضاف أنه نظراً للوضع المتصاعد، تواصل الناقلة مراقبة وتقييم مستجدات المخاطر، والقيود الجوية، كما تعمل (الاتحاد للطيران) على إطلاع المسافرين بخصوص أي تغييرات تطرأ على جداول رحلاتهم خلال الأيام المقبلة، مع مواصلة وضع سلامة الضيوف والطواقم الجوية على رأس أولوياتها.
وعلقت «العربية للطيران» رحلاتها بين الشارقة وأوكرانيا مؤقتاً، أمس، وحتى إشعار آخر. 
وقال متحدث رسمي باسم الناقلة: «في ظل الظروف الراهنة ونظراً لإغلاق المجال الجوي الأوكراني، تعلّق العربية للطيران رحلاتها بين الشارقة وأوكرانيا مؤقتاً وحتى إشعار آخر، ويمكن للمسافرين المتأثرين التواصل مع مركز اتصال «العربية للطيران» على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع».
وأفاد متحدث باسم «فلاي دبي»، بأن الناقلة علقت رحلاتها بين دبي وأوكرانيا مؤقتاً، مضيفة تم تعليق رحلات فلاي دبي بين دبي وأوكرانيا مؤقتاً حتى 8 مارس.  وتابعت: «سنتواصل مع مسافرينا بخصوص خيارات إعادة قيمة التذكرة وإعادة الحجز الخاصة بهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"