عادي

انطلاق أعمال لجنة اختيار عروض أيام الشارقة المسرحية

23:18 مساء
قراءة دقيقتين
2601

تواصل اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة المسرحية تحضيراتها للدورة 31 التي تنظم برعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، خلال الفترة من 17 إلى 25 مارس في مسارح قصر الثقافة، ومعهد الشارقة للفنون المسرحية، وقاعة إفريقيا.

وتبدأ لجنة مشاهدة واختيار عروض الدورة الجديدة أعمالها اليوم الجمعة، وتستمر إلى الأول من مارس المقبل.

تختار اللجنة العروض المستحقة للتنافس على جوائز «الأيام» والتي ستعرض على الهامش، وتضم: خليفة التخلوفة (الإمارات)، وحسن النفالي (المغرب)، ومحمد مسعد (مصر).

ووفقاً للائحة «الأيام» تقدم الفرق عروضها كاملة من البداية إلى النهاية أمام لجنة «المشاهدة والاختيار»، مع حفظ الممثلين لأدوارهم من دون حمل النصوص والقراءة منها، وتلتزم الفرق المشاركة في المهرجان بتقديم صيغة العرض الذي أجازته لجنة المشاهدة بلا زيادة أو نقصان.

وتتنقل اللجنة على مدى 5 أيام لتشاهد 12 عرضاً في: الشارقة، وخورفكان، وكلباء، ودبي، ورأس الخيمة.

أما العروض التي ستعاينها اللجنة فهي: «رحل النهار» للشارقة الوطني، و«لامع بلا ألوان» للمسرح الحديث بالشارقة، و«أشوفك» لأم القيوين الوطني، و«سجن القردان» لكلباء للفنون الشعبية والمسرح، و«صهيل الطين» لدبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح، و«حرامي الفريج» لدبي الأهلي، و«غرب» لدبي الوطني، و«شوارع خلفية» لخورفكان للفنون، و«الياثوم» لمسرح ياس، و«جمر القلوب» للفجيرة، و«طار وطاح» لرأس الخيمة الوطني، و«يا مسافر وحدك» لزايد للمواهب والشباب.

وتعقد اللجنة اجتماعها ال 5 الأربعاء المقبل، في قصر الثقافة للإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم والعروض المتأهلة للتسابق على الجوائز وتلك التي ستعرض على الهامش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"