عادي

«ريلمي».. هاتف ذكي صيني يغزو أوروبا

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

تستعد العلامة التجارية الصينية للهواتف الذكية «ريلمي» Realme لإطلاق أول هاتف ذكي متطور لها في أوروبا الأسبوع المقبل، في محاولة لزيادة حصتها في السوق الأجنبية ومواصلة نموها السريع.

وستضع هذه الخطوة الشركة الناشئة التي تأسست عام 2018، في مواجهة عمالقة المجال مثل «أبل»، و«سامسونج» اللتين تهيمنان على صناعة الهواتف الذكية المتطورة، إضافة إلى المنافس الصيني الآخر «شاومي» الذي نما بسرعة قياسية في الخارج.

وخلال ما يعتبر أول ظهور رسمي ل«ريلمي» في أوروبا، ستطلق الشركة نموذجيها الجديدين من الهواتف الذكية «GT 2»، و«GT 2 Pro»، الاثنين القادم، في برشلونة في أكبر مؤتمر تجاري للهاتف المحمول في العالم، مما يؤكد حرصها على زيادة حصتها في السوق خارج الصين.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة «ريلمي» سكاي لي: «نريد أن نحقق اختراقاً داخل السوق المتطور الصيني والأوروبي على حد سواء، وكذلك في أي سوق آخر. ونسعى باستمرار إلى تقديم هواتف بأسعار معقولة وأداء متميز وتصميم عصري».

قد لا تكون «ريلمي» ذائعة الصيت للمستهلكين في أوروبا الغربية أو الولايات المتحدة، ولكنها تنمو بسرعة كبيرة. ففي الربع الرابع، شحنت الشركة 20.65 مليون هاتف ذكي، بزيادة 48% على أساس سنوي، وفقاً لبيانات «كاونتربوينت».

في المقابل شهدت «أبل» انخفاضاً في حجم الشحنات، وحققت «سامسونج» نمواً بسيطاً ب8% فقط.

ومع ذلك، لا تزال حصة الناشئ الصيني السوقية صغيرة نسبياً عالمياً ب6% فقط من التوريد، في حين شحنت «أبل» نحو 81.5 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من العام الفائت، لكن «ريلمي» مستمرة في إحراز التقدم في الأسواق مع المزيد من المستهلكين المهتمين بجاذبية أسعار هواتفها المنخفضة ومواصفاتها العالية. كما أنها ثاني أكبر مشغل للهواتف الذكية في الهند.

وسيتم بيع هاتف «GT 2» بالتجزئة بنحو 600 دولار، في حين سيكون سعر هاتف «GT 2 Pro» نحو 800 دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"