عادي

شقة 7 أمتار بسعر خيالي

16:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العقار المباع

إعداد: مصطفى الزعبي
بيعت شقة بالعاصمة البريطانية لندن بمساحة معيشية 75 قدماً مربعة فقط، أي ما يعادل 7 أمتار مربعة في مزاد مقابل 90 ألف جنيه إسترليني (122 ألف دولار)، بزيادة 80% عن السعر المبدئي المخطط له البالغ 50 ألف جنيه إسترليني.
تقع الشقة في حي لوير كلابتون شرقي لندن، وتتميز بسرير بطابقين فوق الأرفف وأدراج وميكروويف، وهناك أيضاً «غرفة رطبة» صغيرة بها دش ومرحاض ومغسلة.
مساحة صغيرة وبسعر كبير، الشقة توضح كيفية ارتفاع أسعار العقارات بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، ووصلت كلفة منزل في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي العام الماضي، وذلك بفضل نقص المعروض وانخفاض معدلات الرهن العقاري التي تغري المشترين الجدد. يختار بعض سكان المدن أيضاً العيش في الغالب في الضواحي ذات المساحة الأكبر، مع الاحتفاظ بشقة أصغر للرحلات إلى المراكز الحضرية.
حتى قبل بدء المزاد، رفع العطاء الأولي للشقة الصغيرة إلى حوالي 102 ألف دولار بسبب ارتفاع الطلب، ويدفع المستأجر الحالي ما يقرب من 1100 دولار شهرياً كإيجار شهري.
وقالت My Auction، المنصة التي تسوق العقار وتجري عملية البيع، في بيان إنها لا تعرف ما يخطط المشتري لفعله بالشقة، لكنها تلقت اهتماماً كبيراً من الأشخاص الذين يرغبون في استئجار المكان عند سعر الشراء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"