عادي

صدارة العين في اختبار ملعب «النمور»

19:37 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين العين وكلباء
  • العروبة مع عجمان.. والنصر ضيفاً على خورفكان
  • الجزيرة يتطلع لمداواة جراحه أمام الإمارات


الشارقة: علي نجم

يخوض العين اختباراً جديداً في رحلة البحث عن التتويج بدرع دوري أدنوك للمحترفين، حين يحل الجمعة ضيفاً على اتحاد كلباء في ختام اليوم الأول من الجولة 17.

وتقام اليوم 4 مواجهات، حيث يحل العين يحل ضيفاً على كلباء، ويواجه العروبة وصيف القاع ضيفه عجمان المتألق،بينما سيتحول النصر إلى خورفكان ليحل ضيفاً على أصحاب الأرض، على أن يلتقي الإمارات الأخير مع الجزيرة.

وتستكمل المرحلة السبت، بثلاث مواجهات تبرز فيها موقعة الوحدة مع الوصل في ملعب آل نهيان،على أن يلتقي بني ياس مع الظفرة،ويكون الختام مع القمة المثيرة بين الشارقة وضيفه شباب الأهلي.

اتحاد كلباء- العين

يتحول فريق العين المتصدر (39 نقطة) إلى كلباء ليحل ضيفاً على اتحاد كلباء العاشر (18 نقطة) في موقعة يريد من خلالها «الزعيم» ضمان الخروج من ملعب «النمور» الصعب بالعلامة الكاملة.

يدرك «الزعيم» أن الفوز في ملعب كلباء سيمثل نقطة مهمة إيجابية في رحلته في المسابقة، خاصة قبل المواجهات المباشرة مع المنافسين على قمة الترتيب.

ويراهن الفريق البنفسجي على قوة وخطورة مثلث الهجوم الناري بقيادة العملاق التوجولي لابا كودجو الذي سيخوض صراعاً خاصاً مع مواطنه مالابا.

ويأمل المدرب ريبروف أن يواصل الجناح المغربي سفيان رحيمي حالة التوهج التي يعيشها، بعدما أصبح أفضل صانع للأهداف في دورينا، إلى جانب تميزه تهديفياً، ومعه الأرجنتيني جوانكا الذي تحول إلى نجم شباك في كتيبة الفريق البنفسجي.

وسيحذر العيناويون من خطورة كلباء الذي يعاني مرارة سوء النتائج ولم يفز في ثلاث مباريات متوالية، وهو ما يضع الكثير من المسؤولية على عاتق المدرب الأوروغوياني خورخي داسيلفا من أجل إخراج الفريق من النفق المظلم على صعيد النتائج.

الإمارات- الجزيرة

يريد الجزيرة حامل اللقب وخامس جدول الترتيب (26 نقطة) تضميد جراح الخسارة الأخيرة التي مني بها أمام النصر، والتمسك ببصيص أمل المنافسة على اللقب، حين يحل ضيفاً على الإمارات الأخير (6 نقاط) في مباراة تبدو سهلة على الورق ل«فخر أبوظبي».

ويمثل موقف الفريقين في جدول الترتيب فارقاً كبيراً، لكن حسابات المستطيل الأخضر قد تبرز معطيات جديدة، خاصة مع تسلح أصحاب الأرض برغبة البقاء مع الكبار والاستمرار في عالم الأضواء.

ويأمل الرمادي أن يكون الفريق كامل العدة والعديد، حتى يتسنى له الصمود أمام المنافس الجريح والقادم من خسارة مؤلمة أمام النصر صفر-2 في المرحلة السابقة في ملعب آل مكتوم.

ولن يمتلك الفريق الجزراوي ترف نزف المزيد من النقاط، خاصة وأنّ تعثّراً جديداً قد يطيح بفرصة الفريق في الوجود بين الأربعة الكبار وليس التنافس على صدارة الترتيب التي تبدو بعيدة المنال حتى الآن.

خورفكان- النصر

يتطلع فريق النصر السابع (22 نقطة) إلى تذوق حلاوة الفوز الثاني على التوالي في حقبة المدرب المواطن سالم ربيع، حين يتحول إلى خورفكان ليحل ضيفاً على صاحب الأرض المتعثر والذي خسر آخر 7 مباريات.

يدرك النصراوية أن الفوز في المباراة قد يشرع لهم أبواب الأمل في الصراع على مركز متقدم في جدول الترتيب، وتعويض ما ضاع منهم في المراحل السابقة.

ويتواصل غياب الهداف تيجالي المصاب، لكن الفريق سيعول مرة جديدة على تحركات ريان منديز وفاعلية توزي.

العروبة- عجمان

يستقبل العروبة وصيف القاع (9 نقاط) ضيفه عجمان السادس (22 نقطة) على أرض ملعب الفجيرة في مباراة قد تكون الفرصة الأمثل لأصحاب الأرض من أجل تذوق حلاوة الفوز ووضع أولى أقدامهم في منطقة الأمان.

يدرك أصحاب الأرض أن الاختبار سيكون أمام خصم يعيش نشوة السعادة بفوزه المجنون في المرحلة السابقة على كلباء في «مباراة ركلات الجزاء».

وسيحتاج المدرب التونسي فتحي العبيدي إلى ضمان اللعب بأسلوب دفاعي محكم، حتى يوقف عداد الأهداف التي تسكن مرمى فريقه بعدما تجاوز حاجز ال40 هدفاً في الجولات السابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"