عادي
عقود برنت الآجلة دون حاجز الـ 100 عند التسوية

النفط يتراجع بعد اختبار مستوى 105 دولارات 

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تراجعت عقود برنت الآجلة عند التسوية 99.08 دولار للبرميل، مرتفعة 2.24 دولار أو 2.31% لليوم، وهي نسبة ضئلة مقارنة بـ 8% خلال التداولات التي رفعتها فوق مستوى 105 دولارات لفترة وجيزة. 
من جهتها، سجلت العقود الآجلة للنفط الأمريكي عند التسوية 92.81 دولار للبرميل، مرتفعة 71 سنتا أو 0.77%، وذلك بعدما تم تداول العقد فوق مستوى 100 دولار لساعات، خلال اليوم. 
وتجاوز خام برنت 105 دولارات خلال التدالوات لأول مرة منذ 2014، بعد هجوم روسي على أوكرانيا أثار مخاوف من اندلاع حرب في أوروبا قد تؤدي لاضطراب إمدادات الطاقة العالمية.
وسجل الخامان أعلى مستوياتهما منذ أغسطس/آب ويوليو/تموز 2014 على الترتيب. كذلك، قفزت أسعار الغاز الطبيعي 4.7%.
وروسيا أكبر مورد للغاز الطبيعي إلى أوروبا وتوفر نحو 35 في المئة من إمدادات الغاز الأوروبية.
إلى ذلك، تجري الولايات المتحدة وإيران محادثات غير مباشرة في فيينا تتعلق بالبرنامج النووي الإيراني قد تؤدي إلى رفع العقوبات عن مبيعات النفط الإيرانية.
ويحذر محللون من ضغوط تضخم على الاقتصاد العالمي نتيجة بلوغ النفط 100 دولار للبرميل، لا سيما في آسيا التي تستورد معظم احتياجاتها من الطاقة.
واجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك في وقت متأخر من يوم الأربعاء حيث ناشد ممثلو الدول الأعضاء بوتين عدم مهاجمة أوكرانيا.
وذكرت وكالة رويترز أن بوتين حذر الدول الأخرى من أنه ستكون هناك «عواقب لم يروها من قبل» إذا كانت هناك محاولة للتدخل في عمل روسيا. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"