عادي

عمر العلماء يزور جناح نيجيريا بمنطقة الفرص في إكسبو

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي : الخليج

زار عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، جناح جمهورية نيجيريا الاتحادية، الواقع في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي؛ حيث كانت في استقباله أولوبيسولا فيليبس مديرة الجناح النيجيري.

وأشاد عمر سلطان العلماء بجمالية تصميم جناح نيجيريا والتجارب الاستثنائية التي يقدمها، والتي تمكن الزوار من التعرف إلى التراث الثقافي، وأبرز التقنيات ومختلف جوانب الحياة في نيجيريا، وعبر عن إعجابه بالبرامج التدريبية التي تركز على تمكين المزارعين المحليين، خاصة النساء.

وتعرف العلماء، خلال الزيارة، إلى الحياة في نيجيريا وثقافتها وشعبها وتراثها الغني الذي يغطي أكثر من 250 ثقافة، إضافة إلى أهم القطاعات الإبداعية في نيجيريا، وفرص الاستثمار في القطاعات الحيوية مثل: التكنولوجيا، والزراعة، والتصنيع، والصناعات الإبداعية.

واطلع عمر سلطان العلماء، خلال جولته في الجناح النيجيري، على أبرز الحلول والتقنيات المستخدمة في مجالات الزراعة التي تطبقها نيجيريا، مثل: الزراعة الهوائية والمائية، والرقمية، من خلال منصات مثل Farm Crowdy وFarm Power وغيرها، التي شجعت نمو الزراعة في المناطق الحضرية لصعوبة الوصول للبيئات الزراعية.

كما تعرف إلى أهم مجالات الأعمال والاستثمارات المتاحة في نيجيريا، والتوجهات الحكومية لتسهيل الأعمال وتهيئة بيئة خصبة أكثر جاذبية لأصحاب المشاريع من جميع أنحاء العالم، وتعزيز الإنتاجية وزيادة الصادرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"