عادي

غرفة الفجيرة تستعرض مع وفد مغربي بيئة الاستثمار في الإمارة

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غرفة الفجيرة

استعرض سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة مع وفد المملكة المغربية المشارك في المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية المقومات الاقتصادية وبيئة الاستثمار في إمارة الفجيرة، لاسيما في مجالات تخزين وتكرير النفط والسياحة والخدمات اللوجستية والصناعة القائمة على استغلال الموارد الطبيعية التي تزخر بها سلاسل الجبال المحيطة بالإمارة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر الغرفة أعضاء وفد المملكة المغربية، الذي ضم: محمد شيرات رئيس الاتحاد للصناعات المعدنية، وحمزاوي عبد الرزاق رئيس المكتب الوطني للهيدروكربورايت، وعبدالعالي الفاداوي مدير التعدين والهايدروكربونات بوزارة التعدين المغربية.

وأوضح الهنداسي، أن الإمارة فيها العديد من الشركات العاملة في مجال صناعات الأسمنت ومواد البناء والصوف الصخري، الذي يستخدم كعازل للحرارة والبرودة والصوت وغيرها من صناعات البناء وكسارات الصخور.

من جانبه قدم الوفد المغربي لمدير عام الغرفة نبذة عن قطاعي التعدين والطاقة في بلاده، وأوضح أن المغرب أطلق مخططاً طموحاً لجعل القطاع المعدني قطاعاً نموذجياً في تحقيق التنمية المستدامة بحلول سنة 2025 عبر تكثيف جهود البحث والتنقيب والخدمات اللوجستية لجلب الاستثمارات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"