عادي

مالك ستيوا بوخاريست يمنع اللاعبين المطعمين من اللعب

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
بيكالي مالك ستيوا بوخاريست

الشارقة: ضمياء فالح

أصدر رجل الأعمال الروماني جيجي بيكالي مالك نادي ستيوا بوخاريست، أشهر أندية رومانيا لكرة القدم، أمراً بمنع اللاعبين المطعمين من المشاركة في الفريق.

وقال بيكالي إن اللاعبين الذين حصلوا على اللقاح يعانون فقدان قوتهم وخصوصاً الكبار في السن منهم. وأضاف: «ربما تسخرون مني لكن قد أكون محقاً، هذا شيء أثبته العلم هل شاهدتم ما حصل مع كلوج ورابيد؟

اللاعبون يبدون وكأنهم مغمى عليهم وينامون في الملعب. كل المطعمين يفقدون قواهم. أشاهد أيضاً فريقي، التطعيم لا يؤثر في بعض اللاعبين، لكن الأكبر سناً يتأثرون، هل شاهدتم كيبريان دياك؟»، في إشارة إلى لاعب الفريق المخضرم الذي تراجع أداؤه.

وقال بيكالي إن مهاجمه العائد كلاوديو كيسيرو في أغسطس الماضي، بعد 6 سنوات في لودوجوريتس البلغاري، لم يعد قادراً على اللعب بأعلى مستوى؛ لأنه حصل على اللقاح.

وأضاف: «أعطيته المال وتعاقدت معه كلاعب كرة، لكنه ليس بالمستوى المطلوب؛ لذا قلت له يمكنك أن تلعب في الدوري الروماني لكن ليس مع ستيوا ولا كلوج. قال لي إنه سيثبت خطئي لكنه لم يستطع، أنا أقول ما أفكر فيه ولست ضد اللاعب شخصياً».

ونشرت المنصة الرسمية للحكومة الرومانية بياناً نفت فيه تأثر اللاعبين باللقاح. وأضاف البيان: «لا توجد دراسة طبية أو علمية لفقدان القوة بعد الحصول على التطعيم».

يذكر أن رومانيا واحدة من 8 بلدان تقل فيها نسبة المطعمين عن 60%، وتصريحات بيكالي تثير الجدل دائماً، فقد رفض مالك ستيوا منذ 2003، التعاقد مع لاعب ليفربول السابق فلوران سيناما بونجول؛ لأنه أسود. وفي 2018 قال إنه لن يؤسس فريق سيدات في النادي ما دام هو المالك؛ لأن كرة قدم السيدات «تنافي الطبيعة الإنسانية لتكوين المرأة»، وأنها «من عمل الشيطان».

وأضاف: «جسم المرأة ليس مخلوقاً للعب كرة القدم، فهي لعبة خطرة، خلقت المرأة لتكون جميلة وجذابة ونحن ندمر المرأة عندما نطلب منها أن تلعب الكرة وتلاكم. يمكن للنساء ممارسة الكرة الطائرة وكرة اليد والسلة، فهي رياضات ليست هجومية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"