عادي
المرحلة النهائية في حديقة المهرجان في إكسبو 2020

منافسات مشتعلة للفوز بكأس مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

عبّر لاعبا فريق مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية عن سعادتهما بمستوى وأداء لاعبي الرياضات الإلكترونية وتفاؤلهما بمستقبل الرياضة المزدهر في دولة الإمارات، وذلك بعد منافسات التصفيات التأهيلية لنهائيات بطولة مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية التي تقام فعالياتها في إكسبو 2020 دبي خلال عطلة هذا الأسبوع.

وشهدت فعاليات مرحلة التصفيات التي أقيمت افتراضياً على مدار يومين مواجهات حافلة بالتشويق والإثارة، ومباريات حماسية عالية الندية تنافس خلالها المشاركون لحجز موقعهم في فعاليات المرحلة النهاية التي تستضيفها حديقة المهرجان يوم الأحد المقبل.

وتشهد المرحلة النهائية مشاركة اللاعبين عدي دعبول وخالد نبيل لطيفي، اللذين يسعيان إلى إحراز اللقب والفوز بجائزة البطولة الكبرى التي تبلغ قيمتها 2500 دولار، كما يشهد الحدث في دبي مواجهة استعراضية تجمع اللاعبين المؤهلين للنهائيات في مواجهة لاعبي فريق مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية رايان بيسوا وشون «شيلز» سبرينجت في مباراة لاعبين بمواجهة لاعبين.

وقبيل المباراة النهائية، عبر رايان وشون عن انبهارهما بعدد المشاركات ومستوى اللاعبين، وثقتهما بدور كأس مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية في توفير منصة هامة تدعم لاعبي المنطقة ومستقبل الرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات.

وحول المباراة النهائية التي تقام في عطلة الأسبوع، قال رايان: «أعتقد أن الأمر رائع، توفر البطولات المحلية، مثل كأس مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية، فرصة للاعبين الهواة تمنحهم الحافز والثقة بالنفس للمشاركة في المزيد من البطولات التي يمكن أن تفتح لهم باب الاحتراف في الرياضات الإلكترونية».

وتابع: «كما توفر فرصة اللعب ضد منافسين محترفين مثلي أنا وشون في مواجهة مزدوجة تجربة فريدة ورائعة، ونحن نتطلع لمتابعة المواهب المميزة التي تتمتع بها الإمارات خلال عطلة الأسبوع».

كما قال شون سبرينجت، الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للرياضات الإلكترونية لموسم 2020-2021، ليكون أول لقب يحرز فريق مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية: «يعزز تنظيم البطولات والبيئة التنافسية نسبة المشاركة، كما يسهم هذا النوع من التجارب في تشجيع اللاعبين الهواة على أخذ زمام المبادرة والتفاعل معها، فمستقبل الرياضات الإلكترونية في ازدهار في دولة الإمارات وعلى الصعيد العالمي، وتشكل هذه البطولة مرحلة مشوقة للاعبين في المنطقة».

وتابع: «أبرزت التصفيات نجوماً صاعدين من جنسيات متنوعة وثقافات مختلفة، مؤكدة التنوع والشعبية الواسعة لهذه الرياضة وآفاقها المفتوحة، يكون من الرائع حقاً رؤية اللاعبين في إكسبو 2020 دبي وهم ينافسون على لقب كأس مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية ونتطلع لمتابعة أداء يبهرنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"