عادي

وضع عمل فني على سطح القمر خلال العام الجاري

00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إكسبو 2020 دبي : الخليج
شهد «جناح الولايات المتحدة الأمريكية» المشارك في فعاليات المعرض الدولي «إكسبو 2020 دبي»، الكشف عن تفاصيل الجهود الرامية إلى وضع العمل الفني الرسمي الأول على سطح القمر، في إطار مبادرة «خدمات الحمولات التجارية القمرية» التابع لوكالة الفضل الأمريكية (NASA CLPS)، خلال مؤتمر صحفي عُقد لهذه الغاية، حيث تضافرت جهود منظمات عدة متخصصة في صناعة الفضاء مع مساعي ساشا جعفري، أحد أشهر الفنانين في العالم، من أجل إرسال العمل الفني الأول الرسمي على المستوى العالمي إلى كوكب القمر.
ومن المقرر أن يتم تثبيت هذا العمل الفني على سطح القمر في وقت لاحق من العام الجاري بواسطة «سبايس بيت».
وسوف تشكل هذه المهمة القمرية التجارية، أول خطوة من نوعها على الإطلاق في إطار مبادرة برنامج «خدمات الحمولات التجارية القمرية» التابع لوكالة الفضل الأمريكية (ناسا) والشهيرة أيضاً بالأحرف المُختصرة «CLPS». وسوف يتحوّل موقع الهبوط حيث سيتم وضع عمل ساشا جعفري الفني، إلى معلم تراثي فضائي «محفوظ» إلى الأبد بعد ذلك.
من جهة أخرى، حضر هذا المؤتمر الصحفي كل من جينيفير دبليو لوبيز، مديرة تطوير الأعمال في شركة «أستروبوتيك تكنولوجي»، والفنان ساشا جعفري، وبافلو تاناسيوك، مؤسس شركة «سبايس بيت»، وجيمس خزاعي وشهرام يزداني، الشريكان المؤسسان لشركة لـ«سيلينيان».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"