عادي

وفد برلماني أوروبي يدين الإرهاب الحوثي بشدة

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أنطونيو لوبيز، رئيس مجموعة أصدقاء الإمارات في البرلمان الأوروبي والوفد المرافق له، في مقر المجلس بأبوظبي، وجرى بحث علاقات التعاون والشراكة القائمة بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي لا سميا علاقات التعاون البرلمانية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبي.

ودان صقر غباش وأنطونيو لوبيز، بشدة، الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على المدنيين ومنشآت حيوية في دولة الإمارات، وشدّدا على ضرورة السعي إلى إيجاد الحلول السلمية للصراعات والأزمات التي تشهدها المنطقة والعالم، واحترام مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأكدا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها، محاربة الإرهاب، وتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

وأعرب أنطونيو لوبيز عن تعازيه لدولة الإمارات ولذوي الضحايا الذين سقطوا جراء الهجمات الإرهابية الحوثية.

ودعا صقر غباش البرلمان الأوروبي إلى إدانة هجمات الحوثي على مواقع مدنية في دولة الإمارات. وقال: «إن الميليشيات الحوثية الإرهابية ستستمر في هجماتها ضد المدنيين في اليمن والسعودية والإمارات وفي تهديد الملاحة البحرية الدولية طالما تحصل على السلاح والدعم».

وأكد صقر غباش أهمية زيارة أعضاء مجموعة الصداقة الإماراتية الأوروبية إلى دولة الإمارات والتي جاءت بدعوة رسمية من قبل المجلس الوطني الاتحادي.

وقال أنطونيو لوبيز: «علينا العمل مع بعضنا بعضاً لمواجهة مختلف التحديات ذات الاهتمام المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"