عادي

يسرقون ساعات ومجوهرات بقيمة 7 ملايين درهم

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
محكمة

دبي: محمد ياسين

سرقت عصابة أوروبية ملثمة، ساعات ومجوهرات ثمينة تقدر ب 7 ملايين درهم من معرض بشارع الشيخ زايد في دبي، بعد كسر واجهته الزجاجية باستخدام مطرقة ودراجتين ناريتين، فدانتهم محكمة أول درجة وقضت بسجنهم 3 سنوات وتغريمهم قيمة المسروقات وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم وخففت محكمة الاستئناف الحكم إلى الحبس عاماً واحداً وتايد الغرامة والإبعاد.

وقائع القضية دارت أحدثها في إبريل عام 2020 حين سطت عصابة أوروبية على معرض لبيع الساعات الثمينة والمجوهرات ذات العلامات التجارية المعروفة بعد القيام بكسر الواجهة الزجاجية للمعرض.

وحسب إفادة موظف مبيعات في التحقيقات فإنه اكتشف كسراً في الواجهة الجانبية للمعرض وكسراً بالواجهة الزجاجية للمكتب الكائن في الطابق العلوي وبالطاولات الزجاجية الموجودة داخل المكتب، واكتشف سرقة 36 ساعة يد رولكس وساعتي باتيك فيلب وأخرى AP، فضلاً عن سلسلة ألماس وأساور وحقائب تقدر قيمتها جميعاً بحوالي 7 ملايين درهم.

وأفاد شرطي في أوراق القضية، بأن فريقاً من التحريات والمباحث الجنائية جمع الاستدلالات من موقع الحادث، وتوصل إلى أن ملثمين تمكنوا من السطو على المعرض بدراجتين ناريتين، إحداهما تم سرقتها من عامل توصيل طلبات، وبالبحث والتحري تمكن الفريق من تحديد هوية مرتكبي الحادث ومكان تواجدهم، وتم ضبطهم وبتفتيش سكن أحدهم تم ضبط المسروقات.

وأقر أفراد العصابة في التحقيقات بأنهم خططوا للسرقة ووزعوا الأدوار فيما بينهم، حيث قاموا بمراقبة المكان حتى اطمأنوا إلى خلوه من المارة واستخدموا مطرقة في كسر باب المعرض الزجاجي ودخلوا المعرض ومن ثم استولوا على المجوهرات والساعات الثمينة وفروا من المكان بواسطة الدراجتين، وقاموا بإخفاء المسروقات في منزل أحدهم، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"