عادي

جولات «قصر الوطن».. معارف تراثية وثقافية

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجولات الخاصة بقصر الوطن تتوفر باللغات العربية والإنجليزية والروسية والصينية
QAW_0062
QAW_0002
DSC00790
shutterstock_1683015727
November 18th 2019, Abu Dhabi UAE, A view of the beautiful golden structure made out of Arabic calligraphy inside Qasr Al Watan (Palace of the Nation) in Abu Dhabi
Abu Dhabi, May 19, 2021. Qasr Al Watan Presidential Palace open to the general public during Covid pandemic.

أبوظبي: «الخليج»

تمثل الجولات الإرشادية التي يوفرها قصر الوطن فرصة فريدة للزوار لاستكشاف الإرث المعرفي الغني والتقاليد العريقة لدولة الإمارات، والتعرف على ما يزخر به القصر من معروضات ومقتنيات وفنون ومخطوطات نادرة تعكس الإرث المعرفي والقيم والتقاليد العريقة للدولة، وتثري معرفتهم حول مختلف الملامح الهندسية والمعمارية التي يتميز بها القصر، والتي تعكس طبيعة وإرث الدولة وروحها الأصيلة.

يوفر القصر لزواره جولات إرشادية متنوعة تناسب تفضيلات ورغبات مختلف فئات الزوار، إذ تمتد الجولة الإرشادية القياسية على مدار 60 دقيقة لتقدم معرفة معمقة حول معالم وأروقة القصر مثل القاعات والمعارض والمقتنيات المختلفة.

ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة أكثر خصوصية من خلال الجولة الإرشادية الخاصة التي تشتمل على مرشد يرافق الزوار للتعرف على الإرث المعرفي والثقافي الفريد للقصر. ويقدم القصر أيضاً جولة الحرفية المعمارية التي تركز على الملامح العمرانية البارزة للقصر مثل فنون العمارة والزخارف العربية والإسلامية.

وتساهم هذه الجولات الإرشادية في إثراء معرفة الزوار بكل ما يتعلق بقصر الوطن، وما يمثله من ملامح معرفية وفكرية تعكس أصالة تراث وتاريخ الدولة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على كل ما يحتضنه القصر من مقتنيات وأعمال فنية ومعارض مختلفة، وكل ما يرتبط بها من معارف وأفكار وأهداف.

وتتوفر الجولات باللغتين العربية والإنجليزية، باستثناء الجولات الخاصة التي تتوفر باللغات العربية والإنجليزية والروسية والصينية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"