عادي

غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع فنزويلا

13:40 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان: «الخليج»
ضمن جهود غرفة تجارة وصناعة عجمان لتعزيز تعاونها الاقتصادي مع الدول المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي، استقبلت غرفة عجمان وفداً اقتصادياً من جمهورية فنزويلا، بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية واستعراض الفرص الاستثمارية والتعاون لزيادة حجم التجارة بين البلدين.
استقبل الوفد المهندس عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، وترأس وفد فنزويلا سمير الأطرش سفير فنزويلا لدى الدولة بحضور ألكسندر مندوزا رئيس غرفة التجارة الفنزويلية للتصدير ويان كارلوس بيرنيا نائب رئيس الغرفة الفنزويلية.
وحضر اللقاء في مقر غرفة عجمان، عبدالله عمر المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع معاملات العضوية والخدمات القانونية في غرفة عجمان.
وفي بداية اللقاء رحب عبدالله المويجعي بالوفد، وأشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أن غرفة عجمان تسعى إلى تعزيز تعاونها الدولي ومد جسور التعاون الاقتصادي مع كافة الدول بهدف الترويج للفرص الاستثمارية التي يمتلكها اقتصاد إمارة عجمان في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والعقارية والبناء والتشييد وغيرها من القطاعات، إلى جانب فتح قنوات للشراكة والتعاون وتهيئة المناخ لتبادل الصفقات بين التجار وأصحاب الأعمال من عجمان ونظرائهم من دول العالم.
وأكد أن إمارة عجمان ترحب بكافة المستثمرين من جمهورية فنزويلا، وقدم للحضور نبذة حول البيئة الاستثمارية وما تتميز بها من مقومات متنوعة وجاذبة، كما أكد أن تنافسية قطاعي التعليم والصحة في إمارة عجمان من شأنه أن يفتح أفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين، لاسيما وأن عجمان تشجع على الاقتصاد الأخضر وزيادة حجم الاستثمارات النظيفة، وجذب الشركات المرتبطة بإقتصاد المعرفة.
من جانبه وجه الأطرش، الشكر إلى غرفة عجمان على حسن الاستضافة، وأكد تطلع بلاده إلى زيادة التعاون الاقتصادي مع دولة الإمارات بشكل عام وعجمان على وجه الخصوص، وأوضح أن جمهورية فنزويلا تمتلك استثمارات واعدة في قطاعي الزراعة والسياحة، حيث قدم نبذة حول عدد من المنتجات والمحاصيل الزراعية التي تتميز بها فنزويلا وعلى رأسها إنتاج حبوب القهوة، بالإضافة إلى جهود الحكومة في تنويع المشاريع السياحية وتقديم المحفزات للتشجيع على الاستثمار السياحي، كما أكد أهمية تبادل الزيارات بين البلدين بحضور أصحاب الأعمال والمستثمرين للتعرف على أبرز الفرص المتاحة في كلا البلدين.
وأوصى اللقاء بضرورة تنظيم ملتقيات بحضور التجار وأصحاب الأعمال لزيادة التعاون الاقتصادي وتعزيز الشراكة بين مجتمعي الأعمال في البلدين وبحث إمكانية فتح أسواق جديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"