عادي

«كهرباء دبي» تنظم حلقات «آفاق المستقبل» خلال «أسبوع الابتكار 2022»

20:34 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد-الطاير

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي، سلسلة حلقات «آفاق المستقبل» الافتراضية ضمن فعاليات أسبوع الابتكار في الهيئة الذي نظمته من 22 إلى 25 فبراير 2022.

واستضافت الحلقات نخبة من الخبراء من داخل وخارج الهيئة للحديث عن موضوعات متنوعة في مجال الابتكار، وذلك ضمن جهودها لترسيخ ثقافة الابتكار بين الموظفين وأفراد المجتمع، وفي إطار رؤيتها كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «إن سلسلة حلقات «آفاق المستقبل» تدعم «شهر الإمارات للابتكار» الذي ينظم تحت شعار «الإمارات تبتكر 2022»، ويهدف إلى ترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي وتعزيز المشاركة المجتمعية في ابتكار تجارب ومبادرات مستقبلية يتم توظيفها في دعم التوجهات الحكومية في دولة الإمارات التي جاءت في المركز الأول عربياً، للعام السادس على التوالي، في «المؤشر العالمي للابتكار» لعام 2021، والذي أصدرته «المنظمة الدولية للملكية الفكرية» التابعة للأمم المتحدة».

وأضاف: في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل الابتكار ثقافة عمل وأسلوب حياة مجتمعية، تتبنى الهيئة الابتكار كثقافة مؤسسية راسخة لتصميم وتطوير نماذج عمل تواكب متطلبات الخمسين عاماً المقبلة. وبعد عام واحد من إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لبرنامج هيئة كهرباء ومياه دبي للفضاء (سبيس دي)، أطلقنا الشهر الماضي القمر الاصطناعي النانوي «ديوا – سات 1»، لتصبح الهيئة بذلك أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم تعمل على تطوير حلول مبتكرة بالاعتماد على تقنيات الأقمار الاصطناعية النانوية. ويؤكد هذا الإنجاز ريادة الهيئة في تطوير واستخدام أحدث التقنيات العالمية لتوفير حلول لتحسين العمليات والتخطيط والصيانة الاستباقية لأنظمة المؤسسات الخدماتية. وقد تم تصميم وتطوير «ديوا – سات 1» في مركز البحوث والتطوير التابع للهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

تضمنت قائمة المتحدثين في حلقات «آفاق المستقبل» المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة، ومتحدثين من مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) وشركتي «إنفرا إكس» و«ديجيتال إكس» التابعة ل «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومن خارج الهيئة، شارك في الحلقات خبراء من «ديل» للتكنولوجيا، وشركة «أفايا»، وشركة «سوفتوير إيه جي»، وغيرها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"