عادي

وفود 30 دولة تتألق بمشروعات علمية وتقنية تحاكي 10 مجالات

خلال اليوم الختامي لأعمال الملتقى العلمي الآسيوي
22:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تكريم الوفود المشاركة
دبي: محمد إبراهيم
تألقت وفود 30 دولة مشاركة في الملتقى الآسيوي الثامن خلال فعاليات اليوم الختامي أمس، في ندوة الثقافة والعلوم بدبي، بتقديم مشروعات علمية وتقنية تحاكي المستقبل والتطورات المشهودة في ميادين العلم في أكثر من 10 مجالات. إذ تم تكريم الوفود المشاركة والمشروعات المقدمة، كما حظي الحضور بحفل ثقافي لفلكلور الشعوب، حيث قدم كل وفد من المشاركين الرقصات والأهازيج الرسمية والشعبية لبلده، لتلقى تلك العروض استحسان وإعجاب الحضور.
وقدم الوفدان الروماني والإيطالي رقصات فلكلورية مبهرة، وقدم الوفدان الهندي والنيبالي رقصات لاقت تفاعل الحضور، وقدم الوفدان العماني والكويتي رقصات شعبية من التراث الخليجي، وقدّم الوفد المصري مشاهد وفقرات من الرقص الفرعوني، كما قدّم الوفد التونسي عرضاً للثقافة التونسية، وغيرها من العروض الرائعة .
وقال خالد الشقصي، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية المهارات العلمية بسلطنة عمان، إن الحضور في دبي هو حضور في حاضنة من الحواضن العلمية التي تستقطب الإبداعات والنوابغ العلمية.
أما دكتورة هبة محمود، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية شباب الباحثين للابتكار والتنمية ومؤسسة مبادرة علماء الغد في جمهورية مصر العربية ، قالت إن مشاركتهم تتمثل في 5 مشاريع نوعية، حازت جوائز داخل مصر وخارجها .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"