عادي

28 يوماً صلاحية فحص «pcr» لطلبة مدارس أبوظبي الخاصة

01:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: آية الديب

أكدت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي تغيير صلاحية فحص «pcr» الروتيني لطلاب المدارس الخاصة، ومدارس الشراكات في أبوظبي، الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً، من إبراز نتيجة فحص سلبية كل 14 يوماً إلى إبراز نتيجة الفحص كل 28 يوماً.

وأوضحت الدائرة أن جميع الطلاب الذين تزيد أعمارهم على 16 عاماً يجب عليهم الاحتفاظ بنتيجة فحص سلبية صلاحيتها 14 يوماً، من أجل استقلال الحافلات المدرسية أو دخول المدرسة، لافتة إلى أن الطلاب الذين تزيد أعمارهم على 16 عاماً غير الملقحين والحاصلين على إعفاء عليهم إبراز نتيجة فحص «pcr» سلبية مدة صلاحيتها 7 أيام.

وبعثت مدارس خاصة في أبوظبي رسائل إلى أولياء أمور الطلبة، أوضحت فيها التعديلات الخاصة بصلاحية فحص «pcr»، داعية الطلاب وأولياء الأمور إلى مواصلة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع المدرسي، وضماناً لاستمرارية عملية تلقي التعليم الصفي.

وأشارت المدارس في رسائلها إلى أن جميع الطلاب الذين تزيد أعمارهم على 16 عاماً عليهم إبراز نظام المرور الأخضر في تطبيق الحصن لدى دخولهم المدارس ولدى استقلالهم للحافلات المدرسية.

ولفتت المدارس إلى إتاحة إجراء مسحة «pcr» للطلبة داخل المدارس دورياً من قبل كادر مرخص من دائرة الصحة – أبوظبي، وأن أولياء الأمور بإمكانهم اختيار نوع مسحة «pcr» للطلبة الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، سواء من خلال مسحة الأنف، أو فحص اللعاب، خلال ملء بيانات استمارة موافقتهم على إجراء الفحص لأبنائهم داخل المدارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"