عادي

أول خسائر روسيا الرياضية .. نقل "نهائي دوري أبطال أوروبا" إلى باريس

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان، الجمعة، إنه قرر إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2022 إلى باريس بدلاً من سان بطرسبرج الروسية عقب غزو روسيا أراضي جارتها أوكرانيا.
وقال اليويفا أيضاً إنه قرر إقامة مباريات الأندية والمنتخبات الروسية والأوكرانية في البطولات الأوروبية في ملاعب محايدة بدلاً من ملاعبها «حتى إشعار أخر».
وأضاف الاتحاد القاري أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام في الاستاد الوطني لفرنسا (استاد دو فرانس) في العاصمة باريس في 28 مايو/ أيار المقبل.وجاء قرار نقل المباراة النهائية من المدينة الروسية بعد أن طلب عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي من اليويفا أمس الخميس تغيير مكان إقامة المباراة النهائية ونقلها من سان بطرسبرج وعدم إقامة أي بطولات دولية للعبة الشعبية في مدن روسية بعد الغزو الروسي للجارة أوكرانيا.

وعقب القرار قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين عبر تقنية الفيديو "من المؤسف اتخاذ مثل هذا القرار. كان من الممكن لسان بطرسبرج تهيئة الأجواء المناسبة لتنظيم مهرجان كروي".
ومن جهة أخرى أيدت نادين دوريس وزيرة الثقافة البريطانية المسؤولة عن الرياضة قرار اليويفا قائلة "أرحب بتحرك اليويفا الحاسم لحرمان سان بطرسبرج من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام".
وأضافت المسؤولة البريطانية "لا يجب السماح لروسيا باستغلال الأحداث الرياضية والثقافية.. لتبرير هجومها غير المبرر والمدبر.. والذي لا داعي له ضد دولة ديمقراطية ذات سيادة".
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"