عادي
الكمامة إلزامية في المناطق المغلقة واختيارية في المفتوحة

الإمارات تخفف إجراءات «كورونا» الاحترازية اعتباراً من اليوم

00:13 صباحا
قراءة 4 دقائق
علم الإمارات
1

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وبالتنسيق مع شركائها الرئيسين، تحديث الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بكوفيد 19اعتباراً من اليوم 26 فبراير الجاري.
يأتي ذلك تماشياً مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية ودعماً للجهود الوطنية، لتحقيق التعافي المستدام، مع المحافظة على صحة وسلامة المجتمع، في ظل استمرار الأنشطة المختلفة والعودة إلى الحياة الطبيعية الجديدة في الدولة.

قررت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث إلزامية ارتداء الكمامات في المناطق المغلقة، على أن تكون اختيارية في المناطق المفتوحة، كما تقرر إلغاء الحجر الصحي للمخالطين، مع الالتزام بإجراء الفحص المخبري PCR، يومياً لمدة 5 أيام، وذلك للعاملين في كافة القطاعات بالدولة. وأكدت الهيئة، الاستمرار بالعمل على بروتوكول العزل الصحي للمصابين، كما هو معلن عنه سابقاً دون أي تغيير.
كما أن للمستوى المحلي بكل إمارة المرونة في تحديد القطاعات والمهن ومدة الحجر للمخالطين والفحوص حسب القطاعات الحيوية بالدولة، مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي تشمل التقيد بالتباعد الجسدي، ولبس الكمامات طوال الوقت.
الفاصل الزمني بين الأذان والإقامة
كما أقرت الهيئة عودة الفاصل الزمني بين الأذان والإقامة إلى سابق عهده لما قبل الجائحة، بالإضافة إلى عودة المصاحف إلى المساجد بعدد محدود وبشرط التعقيم بعد كل صلاة. كما سيتم الإبقاء على مسافة المتر الواحد بين المصلين في المساجد ودور العبادة.
أما في ما يخص القادمين إلى دولة الإمارات فمن الضروري التأكد من إبراز شهادة تطعيم كوفيد-19 معتمدة تحتوي على قارئ QR، ولغير المطعمين إبراز نتيجة فحص PCR معتمدة خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من إصابة كوفيد-19 خلال شهر واحد من موعد السفر تحتوي على نظام قارئ QR. كما توصي الهيئة بضرورة اتباع متطلبات الفحوص والتطعيم للدول والوجهات المراد السفر إليها من دولة الإمارات.
وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، استمرار العمل بالقرار الصادر سابقاً بضرورة إبراز نظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن، أو بإبراز نتيجة فحص PCR سلبية لا تزيد مدتها عن 96 ساعة لحضور كافة الفعاليات والمعارض والأنشطة، والمناسبات الثقافية، والاجتماعية.
أما في ما يخص القطاعات الاقتصادية والسياحية، فقد تقرر إلغاء التباعد الجسدي مع إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة.
وأعلنت الهيئة عودة كافة الأنشطة الرياضية لكافة الفئات العمرية مع إلزام الجمهور بإبراز المرور الأخضر أو الفحص المسبق (PCR) على ألا يتجاوز 96 ساعة بالإضافة إلى الالتزام بلبس الكمامات.
وتهيب الهيئة بأفراد المجتمع ضرورة التعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كوفيد-19، للحفاظ على المكتسبات التي نشهدها اليوم من تعاف وتعايش مع الأزمة وصحة وسلامة مجتمعية شاملة.
على صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تقديم 17879 جرعة من لقاح «كوفيد-19» خلال الساعات ال 24 الماضية وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى أمس (الجمعة) 24,105,247 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 243.72 جرعة لكل 100 شخص.
 كما أعلنت الوزارة عن إجراء 430,359 فحصاً جديداً خلال الساعات ال 24 الماضية ساهم في الكشف عن 696 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 878,102 حالة.
‌‎ وأعلنت الوزارة عن حالة وفاة واحدة، وذلك بتداعيات الإصابة بالفيروس ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 2,300 حالة.
‌‎وأعلنت الوزارة عن شفاء 1,916 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 828,983 حالة.
المرور الأخضر وفحص EDE
على صعيد متصل أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، الخميس، إلغاء إلزامية إبراز المرور الأخضر وفحص EDE لدخول الإمارة من داخل الدولة، اعتباراً من اليوم 26 فبراير 2022، مع استمرارية العمل بنظام المرور الأخضر لدخول الأماكن العامة في الإمارة. ويأتي القرار تماشياً مع المؤشرات الإيجابية التي تؤكد دخول مرحلة التعافي من جائحة كوفيد  19، نتيجة تقيد أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية المتبعة.
كما أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي عن تخفيف الإجراءات الاحترازية للتعامل مع الإصابات الجديدة بكوفيد  19 والمخالطين لها، إضافة إلى إجراءات دخول الأماكن التجارية والوجهات السياحية والفعاليات، وإجراءات السفر والدخول إلى المباني الحكومية في إمارة أبوظبي.
ونشر مكتب أبوظبي الإعلامي عبر «تويتر»: «الإجراءات المحدّثة التي يبدأ العمل بها اعتباراً من اليوم 26، تأتي تماشياً مع المؤشرات الإيجابية التي تؤكد دخول مرحلة التعافي من جائحة كوفيد  19، نتيجة التزام أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية المتبعة».
دبي تخفف الإجراءات ..وتلغـي الحجــر للمخالطيــن

تماشياً مع إعلان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، التحديثات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتبعة في مواجهة كوفيد-19، اعتمدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، تخفيف التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية على مستوى الإمارة اعتباراً من اليوم. وتشمل الإجراءات المُعتمدة في إمارة دبي، إلزامية ارتداء الكمامات في جميع المناطق المغلقة، وأن يكون استخدامها اختيارياً في الأماكن المفتوحة. وبالنسبة للمخالطين للمصابين، سيتم إلغاء الحجر الصحي للمخالطين، ممن لا يعانون أي أعراض، مع استمرار بروتوكول العزل للمصابين.
وفي ما يتعلق بالإجراءات الخاصة بالمسافرين القادمين إلى دبي، فيتوجب على المُطعَّمين منهم إبراز شهادة تفيد بالحصول على تطعيم كوفيد-19 معتمدة تحتوي على نظام QR Code ، وبالنسبة للمسافرين غير المُطعَّمين، فسيكون عليهم إبراز نتيجة فحص PCR معتمدة خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من الإصابة بفيروس كوفيد-19 خلال شهر واحد من موعد السفر تحتوي على QR Code .

الصورة
1

 

 

الصورة
1

 

الصورة
1

 

الصورة
1

 

الصورة
1

 

 

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"