عادي
فوز تاريخي لخورفكان على النصر وكبير للجزيرة ومهم لعجمان

«الزعيم» يعزز صدارته لدوري أدنوك

23:35 مساء
قراءة دقيقتين
هدافا العين لابا ورحيمي
فرحة لاعبي خورفكان

عزز العين صدارته لدوري أدنوك للمحترفين بعد فوزه المهم على مضيفه اتحاد كلباء 2-صفر، أمس الجمعة، في افتتاح الجولة ال17.

وسجل لابا كودجو (28 من ركلة جزاء)، والمغربي سفيان رحيمي(63) بعد انفراد تام إثر هجمة مرتدة، هدفي «الزعيم» الذي رفع رصيده إلى 42 نقطة وبفارق 9 نقاط عن مطارده الوحدة الذي يلعب اليوم مع الوصل.

واستعاد الجزيرة عافيته بعد خسارته أمام النصر صفر-2، وذلك بفوزه على مضيفه الإمارات 3-صفر في رأس الخيمة.

رفع الجزيرة الذي يملك مباراة مؤجلة مع اتحاد كلباء، رصيده إلى النقطة 29، فيما توقف رصيد الإمارات عند النقطة ال6 في المركز الأخير.

كان «فخر أبوظبي» الأفضل منذ البداية، وحسم الشوط الأول لصالحه بهدفي ميلوس في الدقيقة 37، وعبدولاي ديابي في الدقيقة 45+2، من صناعة علي مبخوت.

وشهدت الدقيقة 86 هدفاً ثالثاً للجزيرة، عن طريق زايد العامري، من ركلة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء.

واستعاد خورفكان نغمة الانتصارات بعد 7جولات عجاف بالفوز التاريخي الكبير الذي انتزعه من ضيفه النصر 4 - صفر على استاد صقر بن محمد.

بهذا الفوز الذي يعد الخامس ل«النسور» في الدوري والأول في عهد المدرب الأرجنتيني كالديرون، يرفع الفريق رصيده إلى 18 نقطة، فيما تجرع «العميد» النصراوي مرارة الخسارة السابعة في المسابقة وبقي رصيده عند ال 22 نقطة.

انتهى شوط المباراة الأول بتقدم خورفكان بهدفين دون رد،الأول عند الدقيقة 43 بقدم البرازيلي اليرسي باربوزا مستغلاً الكرة العرضية الرائعة التي صنعها مواطنه رافائيل دودو، ثم أردفه البرتغالي ايلتون فيليبي بالهدف الثاني في الدقيقة 46 من خطأ فادح من الحارس أحمد شامبيه.

فاجأ خورفكان ضيفه النصر بهدف ثالث مع انطلاقة الحصة الثانية في الدقيقة 48 أحرزه البرازيلي دوجلاس تانكي من صناعة المتألق دودو، قبل أن يعود الأخير، أبرز نجوم المباراة، ويضيف الهدف الرابع بطريقة رائعة من «كرة على الطائر» في الدقيقة 66.

ورفع عجمان الحالم باقتحام المربع الذهبي رصيده في المركز السادس إلى 26 نقطة، بعد فوزه على مضيفه العروبة بثلاثية لياندرو سياداسيو (5) والمغربي وليد أزارو(65) وتراولي(90). وبقي العروبة في المركز قبل الأخير وله 9 نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"