عادي
ريم الهاشمي تعطي إشارة انطلاق المرحلة السادسة من إكسبو

فاتشيك أصغر بطل في طواف الإمارات.. والختام اليوم

23:20 مساء
قراءة دقيقتين
ريم الهاشمي ترفع علم انطلاق المرحلة
فاتشيك يحتفل
فاتشيك يحتفل

أحرز التشيكي الشاب ماتياس فاتشيك، المرحلة السادسة قبل الأخيرة من طواف الإمارات للدراجات الهوائية في مفاجأة كبيرة،،بعدما أصبح أصغر فائز في تاريخ السباق الذي احتفظ السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات بصدارته قبل الختام اليوم السبت.

وانطلقت المرحلة واختتمت في إكسبو 2022 دبي، وأعطت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، إشارة الانطلاقة، بحضور سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وشهدت المرحلة تألقاً لافتاً من فريق «جازبروم روسفيلو» الذي احتل ثلاثة من دراجيه المراكز الخمسة الأولى، من بينهم فاتشيك (19 عاماً) والذي أصبح أصغر دراج يفوز بمرحلة في تاريخ السباق الذي انطلق في 2019 بعد دمج طوافي أبوظبي ودبي.

وقطع فاتشيك، مسافة المرحلة البالغة 180 كلم في 3 ساعات و58 دقيقة و10 ثوان، متفوقاً بفارق السرعة النهائية على الفرنسي بول لابيرا وزميله ستراكوف.

وكان فاتشيك ضمن ستة دراجين انفصلوا عن الكوكبة وخاضوا سباق سرعة تصدره في البداية بافل كوتشيتكوف الذي أنهى المطاردة المثيرة في الكيلومتر الأخير بالمركز الخامس، بعدما سمح لزميله بتخطيه نحو المركز الأول.

وقال الدرّاج الشاب الذي يحتل المركز 43 في الترتيب: «إنه أمر مدهش، ما زالت لا أصدق أنني فزت، أنا في التاسعة عشرة من عمري، لذلك فإن هذا الانتصار يعني الكثير بالنسبة لي».

وتابع: «عمل فريقنا بجد، انفصلت عن الكوكبة، أردنا فقط أن نذهب إلى خط النهاية، لكن كان لدي أفضل سرعة وفزت، وشكراً لجميع الدراجين في الفريق». وبقي بوجاتشار، حامل اللقب، ودراج فريق الإمارات في صدارة الترتيب بزمن 22 ساعة و18 دقيقة وثانيتين، متقدماً بفارق 4 ثوان على الإيطالي فيليبو غانّا، و14 ثانية على الروسي ألكسندر فلاسوف.

وقال بوجاتشار صاحب القميص الأحمر: «غداً (السبت) هو اليوم الأكثر إثارة وأكثر أيام السباق سخونة..نحن في الفريق مستعدون للدفاع عن الصدارة».

ويخوض الدراجون المرحلة السابعة الأخيرة الأصعب والتي تقام في العين لمسافة 148 كلم، ويتخللها صعود جبل حفيت.

ترتيب الثلاثة الأوائل في المرحلة السادسة:

1- التشيكي ماتياس فاتشيك،الفرنسي بول لابيرا،3-دميتري ستراكوف.

- الترتيب العام بعد المرحلة السادسة:

1- السلوفيني تادي بوجاتشار (فريق الإمارات) 22:18:02 ساعة.

2- الإيطالي فيليبو غانا (إينيوس غريناديرز) بفارق 4 ثوان.

3- الروسي الكسندر فلاسوف (بورا-هانزغروهه) بفارق 14 ثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"