عادي
3 مباريات في ختام الجولة الـ17

قمة نارية على المركز الثالث بين الشارقة وشباب الأهلي

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: علي نجم:

تستكمل اليوم الأحد المرحلة 17 من دوري أدنوك للمحترفين، بثلاث مواجهات تبرز فيها موقعة الوحدة مع الوصل في ملعب آل نهيان، على أن يلتقي بني ياس مع الظفرة، ويكون الختام مع القمة المثيرة بين الشارقة وضيفه شباب الأهلي.

ويأمل فريق الوحدة الثاني أن يواصل العزف على لحن السعادة حين يستقبل على أرض استاد آل نهيان ضيفه الوصل الحزين في موقعة من أجل التمسك بصراع المنافسة على اللقب.

تعد النقاط الثلاث لأصحاب الأرض في غاية الأهمية، خاصة مع فارق النقاط الذي يفصل بينهم وبين الزعيم المتصدر. ويعول الفريق العنابي على قدرات مثلث الخطر بقيادة الهدافين جواو بيدرو وعمر خربين، بينما بات على البرتغالي فابيو أن يسترد عافيته أمام مرمى المنافسين، حتى يكون خير سند للفريق في رحلة البحث عن الدرع.

وسيحذر الوحداويون من المنافس الجريح، الذي فوت على نفسه فرصة التأهل إلى نهائي الكأس بعد الخسارة في الربع الأخير من مواجهته مع الشارقة على الرغم من التقدم بهدفين نظيفين. ويتوجب على رجال هيلمان نسيان مرارة الكأس، والبحث عن نيل السعادة من معقل أصحابها.

الشارقة * شباب الأهلي

يلتقي الشارقة المنتشي ببلوغ نهائي كأس صاحب السموّ رئيس الدولة، بفوزه المجنون على حساب الوصل، ضيفه شباب الأهلي في موقعة من العيار الثقيل في سباق المركز الثالث. ويمثل الفوز في لقاء اليوم الأمل الأخير بالنسبة إلى الفريقين في رحلة بحثهما عن اللحاق بقطار العين السريع.

ويدرك الفريقان أن التعادل أو الخسارة سيمثل نهاية حلم المنافسة على اللقب الغالي، خاصة مع الفارق الفاصل بينهما وبين الصدارة.

ويأمل مدرب الشارقة كوزمين أن يوفق البرازيلي كايو مرة جديدة بأن يكون ورقة الرهان الرابحة تهديفياً بعدما كان بطل مباراة الوصل، وأن يجد مالانجو طريقه إلى الشباك من أجل إنهاء حالة العقم التي يمر بها.

ويمثل الأرجنتيني كارتابيا لاعب شباب الأهلي الأول هجومياً في الفريق، وسط تطلع أن يكون النرويجي أولسن جاهزاً لخوض لقاء اليوم.

وتمثل المباراة الاختبار الأهم للفريقين، خاصة وأنهما يدركان أن التعثر وضياع النقاط سيكون كفيلاً بإنهاء حلم المنافسة على لقب المسابقة رسمياً.

بني ياس * الظفرة

يتطلع بني ياس إلى نسيان مرارة وداع أغلى المسابقات حين فشل في التأهل إلى نهائي كأس صاحب السموّ رئيس الدولة، حين يستقبل على أرض ملعب الشامخة ضيفه الظفرة المتعثر.

ويمني الفريق السماوي النفس بفوز يحسن به موقعه في جدول الترتيب، ويعيد الابتسامة لجماهيره، وإن كان على اللاعبين إيجاد حل سريع لمشكلة العقم الهجومي والتهديفي.

ولن يكون للظفرة الضيف من خيار سوى البحث عن كسب النقاط الثلاث من ملعب النار، إذا ما أراد التمسك بفرصة الهروب من دائرة المهددين، ونيل بطاقة الأمان؛ حيث يحتل المركز الثاني عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"