عادي
«اليمامة» تكتب التاريخ بزمن غير مسبوق

تألق لافت لـ«شايمة» و«حشيمة» بختامي المرموم

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
شايمة في الطريق إلى خط النهاية (تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: عصام هجو

انطلقت بميدان المرموم، أمس السبت، أول تحديات سن الكبار بمهرجان المرموم التراثي 2022، وذلك من خلال تحديات الحول والزمول لهجن أبناء القبائل والتي أقيمت على مدار 16 شوطاً صباحياً، و12 شوطاً في الفترة المسائية، وأقيمت السباقات لمسافة 8 كيلومترات بمشاركة 1202 مطية تنحدر من سلالات عريقة وقوية في عالم سباقات الهجن.

وحققت المطية المتميزة صاحبة الانتصارات المتعددة في مختلف الميادين «شايمة» المملوكة لسعيد حمد مصلح جمهور الأحبابي ناموس الشوط الرئيسي للحول المحليات.

وواصلت «حشيمة» بشعار سالم أحمد محمد دري الفلاحي، مشوارها مع التألق والانتصارات وتمكنت من حصد ناموس الشوط الرئيسي للحول المهجنات، وانتزع «مخوف» ناموس الزمول المحليات في الشوط الرئيسي مهدياً مالكه ناموساً غالياً ومستحقاً.

وكان التألق من نصيب «كيفان» لحمد راشد حمد غديّر الكتبي الذي يملك في رصيده 5 رموز ظفر بها خلال مشواره في عالم سباقات الهجن، وقدم أداء رفيعاً بحسمه لرحلة الزمول المهجنات.

وذهبت الصدارة في أول أشواط الفترة الصباحية للحول المحليات إلى شعار سلطان سعيد راشد دغيش الذي قدم «الخليج»، وأفصح شعار مكتوم سعيد منانه غدير الكتبي عن تميزه في شوط الحول المهجنات من خلال «اليمامة» التي قطعت رحلة السباق البالغة 8 كيلومترات في توقيت زمني بلغ 12:17:20 دقيقة، ويعتبر هذا التوقيت غير مسبوق في سباقات الهجن بالمرموم ويدخل ضمن الأرقام القياسية لمسافة 8 كلم.

وأهدى «مرموق» مالكه سعيد العبد عامر العويسي ناموس الزمول المحليات وكان «مناسب» المملوك لخليفة سعيد عبيد خليفة الحميري هو صاحب التميز في رابع الأشواط للزمول المهجنات.

ويشهد ميدان المرموم صباح ومساء اليوم، تحديات سن الكبار لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وذلك من خلال 14 شوطاً في الصباح، و12 شوطاً مساء لمسافة ثمانية كيلومترات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"