عادي
تونس تعلن انتهاء الموجة الخامسة وموريتانيا تسجل صفر إصابات

السعودية تسمح للأطفال من عمر 7 أعوام بدخول الحرمين

01:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، أمس الجمعة، السماح للأطفال من عمر 7 أعوام وما فوق بدخول الحرمين الشريفين مع اشتراط «ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا».

وفي تونس أعلن وزير الصحة علي المرابط، أن الموجة الخامسة من انتشار كورونا في تونس مرت بسلاسة وسلام، مؤكداً الدخول في النسق التنازلي لعدد الإصابات اليومية ونسبة التحاليل الإيجابية ونسبة الوفيات الناجمة عن الإصابة ب«كوفيد- 19».

وبين الوزير في تصريح إعلامي على هامش افتتاح جناح الكهول بقسم طب النفس العام بمستشفى الرازي بمنوبة، أن تحسن مؤشرات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، يعود بالأساس إلى إقبال التونسيين على التلقيح ووعيهم بضرورة الوقاية. وقال إن عدد الأشخاص الذين استكملوا التلقيح ضد كورونا بلغ أكثر من 6 ملايين و300 ألف ملقح، وأكثر من مليون و100 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة.

ودعا في المقابل إلى مواصلة الإقبال على التلقيح ومزيد اليقظة والتقيد بالإجراءات الوقائية، ومنها خاصة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي بهدف التوقي من فيروس كورونا.

وذكر بالإجراءات الصحية الجديدة، التي تم اتخاذها ومنها تغيير شروط قبول الوافدين إلى تونس، بإعفاء الوافدين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة ممن استكملوا التلقيح من إجبارية الاستظهار بالتحاليل المخبرية «بي سي ار» شريطة الإدلاء بالشهادة التي تثبت استكمال التلقيح أو جواز التلقيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"