عادي
هزم كلباء وحقق الفوز الرابع توالياً

العين مرتاح على زعامة الدوري ب 6 نقاط

23:41 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: نزار جعفر

واصل العين حفاظه على الصدارة بارتياح وبفارق 6 نقاط بعدما حقق بفوزه على اتحاد كلباء 2-صفر في الموقعة الصعبة ب«معقل النمور» انتصاره الرابع توالياً منذ بداية مرحلة الإياب.

ورفع «الزعيم» رصيده في عرش الصدارة إلى 42 نقطة، وهو واجه مشقة كبيرة في تحقيق فوزه رقم 11 على اتحاد كلباء في عهد الاحتراف، رغم الأفضلية والسيطرة المطلقة التي بدأ بها المباراة والتقدم بهدف مبكر من ركلة جزاء انبرى لها القناص لابا كودجو في الدقيقة 28، لكن ذلك لم يكن كافياً لتأمين الفوز أمام انتفاضة «النمور» في الحصة الثانية بعد الأسماء التي دفع بها المدرب الأوروغوياني خورخي داسيلفا، حيث تألق البديل أحمد جشك وشكل خطورة بالغة على دفاعات العين، وصنع فرصاً خطيرة أمام المرمى لم يستفد منها أصحاب الأرض، كما كان لتألق الحارس خالد عيسى في التصدي والمحافظة على نظافة شباكه دور كبير في الفوز وتحقيق ثالث «كلين شيت» توالياً، وهو ما سمح للمغربي سفيان رحيمي بتسجيل الهدف الثاني لفريقه، ليبرهن أنه صفقة رابحة بعدما سجل هدفه الثامن في الدوري.

من جهته، أكد الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب العين أن فريقه حقق الأهم وعاد من ملعب كلباء بالنقاط الثلاث، بفضل العزيمة والإصرار والرغبة القوية في تحقيق العلامة الكاملة رغم تحفظه على شكل الأداء في الشوط الثاني، وعزا ذلك إلى أن «الخصم فاجأنا فاضطررنا إلى تغيير خططنا، بعدما ضيق كلباء علينا المساحات».

وطالب لاعبيه بطي صفحة المباراة وعدم الانشغال والتفكير بسباق الصدارة ووضع جل تركيزهم في مباراة العروبة القادمة.

وأبدى خورخي داسيلفا مدرب اتحاد كلباء تحسره على الخسارة الجديدة التي مني بها فريقه أمام العين، بعد أن كان يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية توقف سيل النتائج السلبية الأخيرة، وأضاف أن العين كان أفضل من كلباء خاصة في شوط اللعب الأول واستحق الفوز.

وأكد التوجولي لابا كودجو نجم الفريق العيناوي ومتصدر قائمة الهدافين (19 هدفاً) وأبرز نجوم المباراة عبر تسجيله الهدف الأول وصناعة الهدف الثاني، أن فريقه حقق الهدف الذي جاء من أجله لملعب كلباء وهو الفوز والحصول على النقاط الثلاث، مؤكداً أن العين يسير في الطريق الصحيح وأن الحديث عن لقب البطولة سابق لأوانه فالدوري لايزال طويلاً.

وعن عودته للتسجيل بعد صيامه في الجولات السابقة، أشار لابا إلى أنه ليس مهماً أن أسجل بقدر أهمية تحقيق الانتصارات خاصة أن الجماعية سر تفوق الزعيم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"