عادي
الجيش اليمني يباغت الميليشيات شرقي مدينة تعز

القضاء على عشرات الحوثيين بضربات التحالف في مأرب وحجة

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين
قوات الجيش اليمني تتمركز في أحد تقاطعات الطرق

أعلن التحالف العربي، شن عشرات الغارات بمحافظتي مأرب وحجة أدت إلى وقوع خسائر بشرية وعسكرية في صفوف ميليشيات الحوثي الإرهابية. وقال التحالف في بيان إنه استهدف ميليشيات الحوثي بنحو 19 غارة جوية على مواقع في محافظتي مأرب وحجة. وأوضح التحالف، أن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين، وتدمير 13 آلية عسكرية.

وكثفت مقاتلات التحالف من ضرباتها الجوية خلال الأيام الماضية على مواقع وتحصينات الميليشيات الإرهابية في مختلف جبهات القتال، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. والأربعاء، أعلن تحالف دعم الشرعية، أنه نفذ 28 عملية استهداف ضد الميليشيات في محافظة حجة، موضحاً، أنه تم تدمير 14 آلية عسكرية، وسقوط خسائر بشرية بصفوف الميليشيات.كما نفذ التحالف الثلاثاء، 23 استهدافاً ضد الحوثيين في حجة، مبيناً أن العمليات أسفرت عن تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

على صعيد متصل، شنت قوات الجيش، هجوماً على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي، في مديرية صالة، بالجبهة الشرقية لمدينة تعز. وأكد مصدر ميداني ل«سبتمبر نت» أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وتدمير عربات لها. واستهدفت قوات الجيش، مجاميع من عناصر الميليشيات الحوثية، في مديريتي حرض، وعبس، وأوقعت في صفوفها عشرات القتلى والجرحى. كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش، من إسقاط طائرة مسيّرة للميليشيات في مديرية حرض. وفي المقابل أقدمت ميليشيات الحوثي، على قصف أحياء سكنية في مديرية صالة، وأخرى شمالي المدينة، بقذائف المدفعية والدبابات، ما تسبب في وقوع إصابات بين المدنيين، وإلحاق أضرار مادية بالمنازل.

من جانب آخر، ألقت شرطة دار سعد القبض على إرهابيين اثنين متورطين بحادثة اغتيال قائد طوارئ دار سعد ومرافقيه، وذلك خلال كمين غادر بمديرية دار سعد. وأوضح مدير شرطة دار سعد المقدم مصلح الذرحاني أن الحادثة وقعت فجر الخميس، حيث نصبت عناصر إرهابية كميناً لقائد قوات طوارئ دارسعد مطيع أمين محمد ومرافقيه، إذ قامت العناصر الإرهابية باستهداف دوريتهم الأمنية بوابل من الرصاص الحي والقنابل ما أدى الى مقتل قائد الطوارئ مطيع أمين ومرافقيه، الجندي علي خالد وحسن أحمد وأصيب ثلاثة آخرون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"