عادي

المواس أول محترف يسجل 15 هدفاً في الدوري العراقي

14:24 مساء
قراءة دقيقتين
محمود المواس

بغداد: زيدان الربيعي

أصبح محمود المواس، المحترف السوري في صفوف فريق الشرطة العراقي، أول لاعب غير عراقي يتمكن من تسجيل 15 هدفاً في الدوري العراقي.

ولم يكتف المواس بهذا الحدث فقط، بل لم يزل يقف في صدارة هدافي الدوري لغاية الآن، ومن المتوقع أن يتمكن من تسجيل أهداف أخرى للشرطة في المباريات المقبلة ويعزز رصيده التهديفي وانفراده في هذه الميزة.

ويعد المواس، هذا الموسم أهم لاعب محترف في الدوري العراقي، إذ استطاع من خلال حركته وأهدافه الجميلة أن يجعل فريقه الشرطة ينفرد بصدارة الدوري العراقي وبفارق بعيد جداً عن أقرب منافس له وهو الطلبة الذي يمتلك 46 نقطة.

ويقف بالمركز الثاني في قائمة هدافي الدوري العراقي لهذا الموسم المحترف الجزائري مع فريق الزوراء لهواري طويل برصيد 10 أهداف، وهذا اللاعب أيضاً أصبح من اللاعبين البارزين في الدوري العراقي، لأنه يمتاز بالحس التهديفي والقدرات الجيدة في التحرك والاستلام والتسليم، كما يجيد التهديف من مساحات بعيدة عن المرمى المنافس.

وفي المركز الثالث بقائمة الهدافين، يظهر لاعب فريق الكهرباء، العراقي مهيمن سليم ملاخ برصيد تسعة أهداف، وهو لاعب جيد تمكن من لفت الأنظار إليه هذا الموسم.

ويقف مهاجم نفط الوسط، ولاعب المنتخب العراقي السابق مهند عبد الرحيم بالمركز الرابع برصيد ثمانية أهداف.

في حين يتواجد بالمركز الخامس 4 لاعبين ولكل منهم سبعة أهداف، وهم: لاعب نفط البصرة حيدر عبد الرحيم ومهاجم الطلبة وكاع رمضان ومهاجم القوة الجوية المخضرم حمادي أحمد، وأخيراً لاعب نوروز واسو رستم.

ويبدو من خلال ما تقدّم أن الكرة العراقية باتت تعاني شحاً واضحاً جداً في بروز اللاعبين الهدافين الذين يلفتون الانتباه لقدراتهم، كما كان يحصل في المواسم السابقة، وهذا الأمر يحتاج إلى وقفة جادة من قبل الجميع، لأن غياب اللاعبين الهدافين في منافسات الدوري المحلي سينعكس سلباً على مباريات المنتخبات العراقية، وهذا ما تم لمسه بالفعل في مباريات المنتخب العراقي الأول في تصفيات كأس العالم وبطولة كأس العرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"