عادي
إنجاز مميز للدراج السلوفيني باللقب الثاني

بوجاتشار بطل طواف الإمارات

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوجاتشار يحتفل بفوزه باللقب

احتفظ السلوفيني تادي بوجاتشار بلقبه بطلاً لطواف الإمارات للدراجات الهوائية للعام الثاني توالياً، بعد فوزه أمس السبت بالمرحلة السابعة والأخيرة التي أقيمت في العين وتخلّلها الصعود الى جبل حفيت.

وقطع دراج فريق الإمارات مسافة السباق البالغة 1058 كلم على مدى 7 أيام في 25 ساعة و38 دقيقة و16 ثانية، متفوّقاً بفارق 22 ثانية على البريطاني آدم يايتس و48 ثانية على الإسباني بيّو بلباو.

وأصبح بوجاتشار (23 عاماً) أوّل بطل يحتفظ بلقبه في طواف الإمارات الذي انطلق في 2019، بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، ونال السلوفيني بريموز روغليتش لقبه الأول والبريطاني يايتس الثاني في 2020.

وأكّد بطل طواف فرنسا في آخر سنتين تخصّصه في الصعود، بعدما كان فاز في المرحلة الرابعة الجبلية أيضاً في رأس الخيمة للنسخة الحالية، كما توّج على قمة جبل حفيت للنسخة الثالثة توالياً بعد عامي 2020 و2021.

وقطع بوجاتشار مسافة المرحلة الأخيرة في مدينة العين لمسافة 148 كلم والتي تخلّلها في آخر 10 كلم صعود جبل حفيت الذي يرتفع 1025 متراً فوق سطح البحر، في 3 ساعات و20 دقيقة و24 ثانية، متفوقاً بفارق ثانية عن يايتس، و5 ثوان عن بلباو.

وقال بوجاتشار: «أنا سعيد للغاية بالفوز في جبل حفيت للمرة الثالثة، أحب هذا السباق وهو يناسبني جداًَ».

وبعدما نال الإقامة الذهبية بالنظر إلى مارقدمه لفريق الإمارات من انتصارات عالمية، قال البطل: «فخور جداً بالإقامة الذهبية، لقد وثقت الإمارات بي مبكراً ودعمتني دائماً في كل خطوة بمسيرتي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"