عادي
أفكار ومشروعات مبتكرة خلال الفعاليات

ختام الملتقى العلمي الآسيوي السادس بحفل فلكلوري في دبي

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت فعاليات اليوم الأخير للملتقى العلمي الآسيوي السادس، الذي تستضيفه ندوة الثقافة والعلوم بدبي، وينظمه نادي الإمارات العلمي، بتكريم الوفود المشاركة والمشروعات المقدمة، كما حظي الحضور بحفل ثقافي لفلكلور الشعوب؛ حيث قدم كل وفد من المشاركين الراقصات والأهازيج الرسمية والشعبية لبلده.

وقدم الوفد الروماني والإيطالي راقصات فلكلورية، وقدم الوفد الهندي والنيبالي راقصات لاقت تفاعل الحضور، وقدم الوفد العماني والكويتي راقصات شعبية من التراث الخليجي، وقدم الوفد المصري مشاهد وفقرات من الرقص الفرعوني، كما قدم الوفد التونسي عرضاً للثقافة التونسية.

وكان لأصحاب الفئات الخاصة اهتماماً متزايداً من المشاركين في الملتقى؛ حيث قدمت الطالبة ساندي سالم من الوفد المصري جهازاً لمساعدة الصم وضعاف السمع (سيمون)، والجهاز يتحدث بدلاً عن الصم والضعاف السمع باستخدام الذكاء الاصطناعي، تمت تجربته وإثبات أهميته في محو المشكلات النفسية والاقتصادية.

وشاركت الطالبة مريم أحمد يوسف محمد الكندي من الوفد الكويتي، باختراع كرسي العزيمة وهو كرسي متحرك يدعم أربع فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان للحلول الزراعية والبيئية مشاركتها في الملتقى؛ حيث قدم الطالب خالد عبدالله مراد الكندري من الكويت فكرة مشروع تعتمد على الجمع بين تربية الأسماك وزراعة النباتات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"