عادي
«نيشنس برايد» يتوج بداربي جميرا في ميدان

«رويال فليت» بطل دبي ملينيوم في الحفل الكرنفالي السابع

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج أبطال سباق «دبي ملينيوم» (تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت

تمكنت إسطبلات جودلفين من الحفاظ على لقب دبي ملينيوم ستيكس، بعدما تمكن الجواد «رويال فليت» من الفوز بالسباق المصنف «فئة ثالثة» والذي أقيم في الحفل السابع لكرنفال كأس دبي العالمي،الذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان.

أهم أشواط الحفل، سباق دبي ملينيوم ستيكس امتد لمسافة 2000 متر «عشبي»، وقد حرم «رويال فليت» بقيادة الفارس جيمس دويل، رفيقه في الشعار والإسطبل حامل لقب دبي ملينيوم ستيكس العام الماضي «ستار سفاري» من الفوز بعد أن تفوق في الصراع الثنائي الشرس بينهما في آخر الأمتار، ليعلن ابن الفحل «دباوي» فوزه في زمن 2:01:61 دقيقة وبفارق أنف عن «ستار سفاري» بقيادة أندريا أتزيني، وكلاهما بإشراف شارلي أبلبي.

وشهد الحفل تتويج مهر جودلفين «نيشنس برايد» بلقب داربي جميرا «كوندشنز» لمسافة 2000 متر «عشبي» لخيول الثلاث سنوات، في نسخته الأولى، بإشراف شارلي أبلبي وبقيادة جيمس دويل الذي نال نجومية الحفل بثلاثية.

ونجح ابن «توفيلو» في أول ظهور له بميدان، ليضيفه لفوزين متتاليين في بريطانيا، واستطاع «نيشنس برايد» تسجيل فوزه في زمن قدره 2:01:72 دقيقة وبفارق ثلاثة أطوال وربع الطول عن «سد مأرب» بإشراف فوزي ناس وقيادة دي فريز.

وافتتح الحفل المهر «صمر إز تمورو» بفوز كاسح في أول الأشواط، لمسافة 1400 متر «رملي كوندشنز»، المخصص لخيول الثلاث سنوات، بشعار مايكل هيلاري بيرك ونجار بيرك، وإشراف بوبات سيمار وقيادة جيمس دويل، حيث نجح ابن الفحل «سمر فرونت» في مفاجأة منافسيه بأداء رائع وحسم السباق في زمن 1:24:89 دقيقة وبفارق كبير بلغ ثمانية أطوال وربع الطول عن صاحب المركز الثاني «راوي» ل آر آر آر ريسينج بإشراف سالم بن غدير وقيادة برزلونا.

وفي الشوط الثاني، الذي امتد لمسافة 1200 «هانديكاب عشبي»، واصل الجواد «باتوان» بشعار أوليفر لودج، انتصاراته في ميدان، وسجل الجواد البالغ من العمر 7 سنوات، فوزاً جديداً بإشراف نيكولاس كولري وقيادة ميكايل برزلونا، وشهد الشوط منافسة شرسة في آخر الأمتار حسمها «باتوان» لصالحه في زمن 1:09:47 دقيقة وبفارق نصف رأس عن «جدول» بشعار شادويل بإشراف دوج واتسون وقيادة دوبس.

وفي الشوط الثالث الممتد لمسافة 1200 متر «هانديكاب» على الأرضية الرملية، حقق المدرب الأمريكي دوج أونيل فوزاً جديداً في نسخة الكرنفال هذا العام، وهذه المرة مع الجواد «نوتر دام».

واختتم الحفل الجواد «لو أوف بيس» بشعار ناصر عسكر، الذي قدم عرضاً مميزاً بإشراف بوبات سيمار وقيادة أنطونيو فريزو وحقق الفوز بانطلاقة سريعة حسم بها الصراع لصالحه في زمن 1:38:37 دقيقة، وبفارق طول ونصف الطول عن صاحب المركز الثاني «دسكفري آيلاند» بإشراف سيمار وقيادة مولن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"