عادي
المضمار الأصفر يستضيف سباق الوصل

«سالتارين دبي»يدافع عن «جبل علي ستيكس»

23:05 مساء
قراءة دقيقتين
سباقات مضمار جبل علي تشهد إثارة وندية دائماً (تصوير: هيثم الخاتم)

ينظم مضمار جبل علي اليوم الأحد الحفل الأكبر في موسم المضمار الأصفر، حيث يحتضن الحفل التاسع في هذا الموسم سباقين من فئة ليستد، هما جبل علي سبرينت للسرعة «1000 متر» وجبل علي ستيكس «1950 متراً»، ويشهد الحفل مشاركة 70 خيلاً في أشواطه البالغ عددها 7 أشواط جميعها مخصصة للخيول المهجنة الأصيلة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة مليوناً و436 ألف درهم.

ويشهد الشوط الرابع تحدي جبل علي سبرينت الذي يمتد لمسافة 1000 متر «ليستد»، وتتجه الأنظار نحو «الكرامة» بإشراف مصبح المهيري وقيادة كرولي، وهو صاحب المركز الثالث في نسخة العام الماضي والفائز في نسخة 2020 من السباق، ويدفع دوج واتسون بوصيف العام الماضي «فنار» وهو أيضاً صاحب الوصافة في المضمار الأصفر الشهر الماضي، ويشارك «ليدينج سبيريت» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه الفائز على ذات المضمار والمسافة، كما تأتي الخطورة من «كينج ليو» بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة داوسون، الذي افتتح الموسم الجاري بفوزين في جبل علي ولم يخسر فيه من قبل، وينافس بقوة «البارق» لنقابة بورسلي مع رفيقه في الشعار «باراك بيتش».

وفي الشوط السادس ينطلق سباق جبل علي ستيكس لمسافة 1950 متراً «ليستد»، وأبرز المرشحين هو حامل اللقب «سالتارين دبي» بإشراف سيمار وقيادة مولن، الذي لم يشارك في جبل علي منذ ذلك الفوز، لكن مهمته لن تكون سهلة بوجود «لوست إيدن» بإشراف واتسون الفائز في جبل علي الشهر الماضي، كما تشارك الفرس القوية «داون اون دا بايو» بإشراف سالم بن غدير، وتشارك بعض الخيول للمرة الأولى في الأصفر مثل «ميداني» بإشراف شاربي القادم من فوز ليستد في بريطانيا ولم يختبر الرمل من قبل، كما يدفع سيمار بالخبير «آيريش فريدم».

ويعود «ليبيان كلاسيك» بإشراف مصبح المهيري بعد فوزه في حفل جبل علي الماضي، وينطلق في الشوط الأول لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، أمام «نوماسي» بإشراف إسماعيل محمد الذي حل خلفه في المركز الثالث، وهناك «رنين» بإشراف واتسون الوصيف في ميدان مؤخراً.

وفي الشوط الثاني لمسافة 1200 متر «هانديكاب»، يبدو أن أبرز المرشحين سيكون «فوارق» بإشراف واتسون، وينطلق صاحب الأرض «كونتري» بإشراف بشالارد للمرة الأولى في الأصفر أمام 4 خيول لإسطبلات الراشد يتقدمها «مكمانمان» بإشراف واتسون.

في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، ينطلق «سلتيك برينس» بإشراف بورسلي الوصيف في آخر سباقين، ويدفع سالم بن غدير بالخبير «هايد بارك» أمام «أنبار» صاحب المركز الثالث في المضمار الأصفر.

وينطلق سباق كوندشنز لمسافة 1600 متر في الشوط الخامس بمشاركة «تينبري ويلز» بإشراف سالم بن غدير، لكن الخطورة تأتي من «بيرفكت بالانس» بإشراف سيمار المتألق في ميدان ورفيقته في الإسطبل «المروم» ولديها انتصار في ميدان كذلك.

ويختتم الحفل بسباق الشوط السابع الذي يمتد لمسافة 1950 متراً «هانديكاب»، وتتواجه فيه 8 خيول فائزة في جبل علي من قبل مثل «رفر» بإشراف واتسون المتألق في الحفل الماضي أمام «بانوشوشيك»، كما فاز «زوكيني» بإشراف أحمد بن حرمش على ذات المضمار والمسافة من قبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"