عادي
الإمارات تتسلم علم استضافة النسخة الرابعة في الشارقة

فرسان الإرادة ثاني «بارالمبية غرب آسيا»

23:18 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات تتسلم علم استضافة النسخة الرابعة لبارالمبية غرب آسيا

المنامة: معتصم عبدالله

أنهى فرسان الإرادة من لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات لأصحاب الهمم، المشاركة الناجحة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية «البحرين 2022»، في المركز الثاني للترتيب العام، برصيد 20 ميدالية ذهبية، من أصل 75 ميدالية ملونة «20 ذهبية و27 فضية و28 برونزية».

وتجاوزت المشاركة الأخيرة لفرسان الإرادة، نتائج الدورة الماضية والتي أقيمت بالأردن 2019، والتي أنهاها منتخبنا في المركز الثالث للترتيب العام برصيد إجمالي 59 ميدالية من بينها 16 ذهبية.

واحتلت العراق المركز الأول برصيد 31 ذهبية، والإمارات الثانية «20»، ثم الكويت «16» وعمان «13» والبحرين « 12» والسعودية «10 ذهبيات».

وشهد حفل الختام تسليم علم استضافة «النسخة الرابعة» لدورة ألعاب غرب آسيا 2024 للإمارات.

وتسلم الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، علم استضافة الدورة من الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، والدكتور عبد الرزاق بني رشيد، إيذاناً ببدء استعدادات الإمارات لاحتضان الحدث البارالمبي للمرة الثانية بعد الأولى في 2017 في خورفكان بإمارة الشارقة.

من جانبه، أعرب الدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، خلال كلمته في حفل الختام، عن شكره وتقديره للبحرين على الاستضافة المتميزة للدورة، مؤكداً أن الإجراءات التنظيمية التي اتخذتها البحرين وقابلها التعاون التام من قبل الوفود المشاركة ساهم في إخراج الدورة بحلة تنظيمية رائعة.

في المقابل، قال الدكتور طارق بن خادم: «نسعد باستضافة الشارقة والإمارات مجدداً لفعاليات الدورة المقبلة، ونرحب منذ الآن بالجميع في الإمارة الباسمة»، مشيداً بنجاح البحرين في احتضان الحدث بشكل مثالي.

بدوره، قال جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة: «حصد المركز الثاني في الترتيب العام، وتجاوز رصيد ميداليات المشاركة في النسخة الماضية، يمثل مؤشراً إيجابياً على تطور المستوى العام على صعيد كل المنافسات».

حصاد الذهب

وشهد اليوم الأخير لمنافسات ألعاب بارالمبية غرب آسيا بالبحرين، حصد فرسان الإرادة، ل19 ميدالية جديدة من بينها 4 ذهبيات، عززت الرصيد الإجمالي من الميداليات الملونة لمنتخبنا إلى 75 بنهاية الدورة من بينها 20 ميدالية ذهبية.

وتصدر قائمة رباعي الذهب في اليوم الأخير للمنافسات، البطل سارة الجنيبي بحصدها ذهبية رمي القرص فئة «إف 33»، وتحقيقها رقماً جديداً في المحاولة الخامسة لمسافة 10.55 متر، وشملت القائمة أحمد الحوسني المتوج بذهبية رمي القرص فئة «إف 33»، ومريم الزيودي بعدما حصدت ذهبية الصولجان فئة «إف 40»، وعادل حسن ذهبية منافسات رفعات القوة فئة وزن 76.

بدوره، حصد منتخبنا لسلة الكراسي المتحركة، الميدالية البرونزية بحصوله على المركز الثالث في الترتيب العام، خلف منتخبي الكويت «الأول» والسعودية «الوصيف»، وتفوق منتخبنا في مباراته الأخيرة على منافسه منتخب عمان بنتيجة 55-50.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"