عادي
تحت شعار «نحو عالم أفضل»

«في حب سلطان».. أمسية جوالي وشابات الإمارات

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

انطلق بمقر مفوضية كشافة الشارقة اللقاء الثاني لجوالي وشابات الإمارات تحت شعار «نحو عالم أفضل»، بمشاركة 100 من جوالي وشابات الجامعات في الدولة، أبرزهم جامعة الشارقة والقاسمية والعلوم والتقنية في الفجيرة، برعاية ناصر عبيد الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات، المفوض الدولي، رئيس مفوضية كشافة الشارقة، بإشراف وحضور اللواء عبدالله سعيد السويدي، نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية كشافة الشارقة، وخليل رحمة علي، الأمين العام لجمعية كشافة الإمارات، وجمع من أعضاء هيئة التدريب.

وبدأ اللقاء بأمسية كشفية بعنوان «في حب سلطان»، احتفالاً بمرور خمسين عاماً على تولي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، مقاليد الحكم في الإمارة.

ويأتي الاحتفال عرفاناً من كشافة الإمارات بالدور الذي قام به صاحب السمو في دعم الحركة الكشفية منذ نشأتها في الدولة عام 1954، وكان سموه عريفاً أول لأول فرقة كشفية تأسست في الشارقة، وامتد دعم سموه للحركة الكشفية حتى الآن، برعايته ودعمه العديد من الفعاليات الكشفية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

واستعرض اللواء عبدالله سعيد السويدي، إسهامات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في الحركة الكشفية منذ انضمامه إليها عام 1954، مستعرضاً ما خطه صاحب السمو بقلمه عن مشاركته وانضمامه للحركة الكشفية في كتابه «نشأة الحركة الكشفية في الشارقة»، والذي عبر فيه صاحب السمو عما تركته الحركة الكشفية في نفسه ونفس كل منتسب لها، بما تحمله من قيم تسهم في تحقيق التنشئة المتكاملة للفرد».

وقدم القائد عادل محمد كرم، ملامح دعم صاحب السمو للحركة الكشفية في الدولة، بداية من تخصيص مقر لمفوضية كشافة الشارقة، ومخيم دائم للكشافة في الإمارة، ورعايته لإقامة اللقاء الكشفي الدولي الذي يقام بمكرمة سامية من سموه منذ عام 2004، وسبقتها إقامة اللقاء الكشفي العربي عام 2003.

واستكملت فعاليات اللقاء بجلسة بعنوان «الكشفية وأهداف التنمية المستدامة»، قدمها الدكتور حمادة العنتبلي السكرتير الفني لجمعية كشافة الإمارات، استعرض فيها أبرز جهود كشافة الإمارات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن كشافة الإمارات قدمت «50 ألف ساعة عمل تطوعي» عام 2021 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"