عادي

هيئة البرلمان العربي للطفل تناقش محور الجلسة الثالثة

23:39 مساء
قراءة دقيقتين

ترأست رتاج العباسي، رئيسة البرلمان العربي للطفل، اجتماع هيئته والذي عقد باستخدام الوسائط الإلكترونية، وبحثت بحضور أمينه العام، أيمن عثمان الباروت، جدول أعمال الجلسة الثالثة من الدورة الثانية للبرلمان ومشاركات الأطفال من الدول العربية فيها.

حضر الاجتماع النائبان الأول كاظم الشهباني، والثاني غلا المطيري، وتركي الذوادي رئيس لجنة حقوق الطفل، ومهاب حسني، رئيس لجنة الأنشطة، وعدد من موظفي الأمانة العامة للبرلمان بمقره في الشارقة.

وفي بداية الاجتماع، تحدث الباروت عن توجهات البرلمان ودوره وموضوع الجلسة الثالثة وهو «الاستدامة عين على المستقبل»، مؤكداً أهمية عقدها بعد نجاح سابقتيها وما قدمه الأعضاء والعضوات من مشاركات ثرية.

بعدها أثنت العباسي على الإنجازات التي يحققها البرلمان تحت مظلة الجامعة العربية والاهتمام الكبير الذي يحظى به من كل الدول العربية ومكانته التي تترسخ يوماً بعد آخر في مناقشة الموضوعات التي تهم الطفل العربي.

وأشادت بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للبرلمان وبمتابعة أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والتنسيق المتواصل مع قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية والبرلمانات الوطنية والجهات المعنية بالطفولة وحرصها على تعزيز التعاون وتلاقي الجهود المشتركة.

وذكرت أن مناقشة الجلسة الثالثة موضوع الاستدامة تؤكد المسؤولية الكبيرة للأطفال وقدرتهم على فهم ومناقشة احتياجاتهم وإدراك ضرورتها باعتبارهم مستقبل أوطانهم.

بعدها عقدت لجنتا حقوق الطفل والأنشطة اجتماعيهما كلاً على حدة عبر التواصل المرئي لاستعراض خطط أعمالهما وعدد من الأفكار التي تعزز من أهداف البرلمان في خدمة الطفولة العربية.

تلى ذلك تدريب أعضاء البرلمان على وقائع الجلسة المرتقبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"