عادي
موسكو تعتبر العلاقة مع الغرب اقتربت من نقطة «اللاعودة»

واشنطن لكييف: التفاوض في ظل تهديد المدافع الروسية ليس دبلوماسية

02:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب، رويترز
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة أن الولايات المتحدة، لا تعتقد أنّ على كييف القبول بعرض موسكو البدء بمفاوضات لأنّ إجراء مباحثات في ظلّ تهديد المدافع «ليس دبلوماسية حقيقية»، موكدة أن احتمال سقوط كييف وارد جداً، وذلك بعدما أعلن متحدث باسم الرئيس فودلومير زيلينسكي، ان كييف وموسكو تناقشان المكان والموعد لإجراء محادثات، فيما اعتبرت الأخيرة إنّ العلاقة مع الغرب اقتربت من نقطة «اللاعودة».
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد براي «نرى أنّ موسكو تقترح أن تتم الدبلوماسية في ظل تهديد الاسلحة، في وقت تستهدف موسكو بقنابلها وقذائفها ومدفعيتها المدنيين. هذه ليست دبلوماسية حقيقية».
من جهته، أكد البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن لن يرسل قواتا إلى أوكرانيا، تجنباً لخوض حرب مع روسيا، الا أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن سقوط العاصمة الأوكرانية احتمالاً حقيقياًَ.
من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا. وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي في إفادة صحفية: «سأكون واضحا للغاية هنا: سنقدم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا. ما زال يجري العمل لتحديد كيفية القيام بذلك»
من جهتها، اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية الجمعة أن العلاقات بين موسكو والدول الغربية اقتربت «من نقطة اللاعودة» على خلفية الاجتياح الروسي لاوكرانيا والعقوبات الهائلة على موسكو.وقالت ماريا زاخاروفا للتلفزيون الروسي «بلغنا الحدود التي تبدأ بعدها نقطة اللاعودة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"