عادي
الشارقة يرد التحية لشباب الأهلي ويحجز موقع المركز الثالث

«الملك 16» يعيش نشوة عهد «القيصر» كوزمين

23:21 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة والاهلي في دوري ادنوك للمحترفين - محمد شعلان
الشارقة والاهلي في دوري ادنوك للمحترفين / محمد شعلان

متابعة: عصام هجو

تربع الشارقة على عرش المركز الثالث منفرداً برصيد 33 نقطة بعد فوزه على شباب الأهلي بهدف قاتل من ركلة جزاء في الدقيقة 92 في الجولة ال17 من دوري أدنوك للمحترفين.

حسم «الملك» قمة الجولة في الوقت الذي كان الفريقان يتجهان إلى التعادل، بعد ركلة جزاء ارتكبها عبد الله النقبي مع كايو لوكاس، من هجمة مرتدة سريعة بعد أن قطع خط دفاع الشارقة الكرة من قدم الإيراني مهدي قايدي لتتحول الكرة من مصدر خطورة على الشارقة إلى هجمة نتج عنها هدف المباراة الوحيد.

يستحق الحارس المتألق ماجد ناصر الإشادة على البراعة في التعامل مع الكرات العرضية والتسديدات الشرقاوية، فقد كان نجماً يشار إليه بالبنان، ورغم انه لم يوفق في صد ركلة الجزاء إلا أنه كاد أن يفعلها لولا قوة التسديدة من البرازيلي ميلوني الذي تم اختياره من المدرب كوزمين بعناية للتسديد بقوة خوفاً من سطوة ماجد ناصر في مثل هذه الحالات.

وتراجع أداء شباب الأهلي في الشق الهجومي بعد استبدال النرويجي توماس بطلب منه، فيما نشط الشارقة بدخول مالانجو وبيرنارد دوراتي واستعاد الوسط توازنه بدخول ماجد راشد ليصبح أفضل لاعبي ارتكاز في الدولة وجهاً لوجه، وهما ماجد حسن وماجد راشد.

على العموم كانت مباراة «الملك» و«الفرسان» قمة جماهيرية، وقدم الفريقان مباراة كبيرة رد فيها الشارقة تحية الخسارة في الدور الأول، وواصل عبرها هوايته في حسم المباريات في الرمق الأخير بقيادة مدربه القيصر الروماني أولاريو كوزمين الذين واصل الانتصارات من دون خسارة على مدى 16 مباراة منذ استلامه زمام الأمور الفنية في قلعة الملك الشرقاوي المنتشي في عهد القيصر.

ملاحظات

ومن الملاحظات في المباراة أن حكم المباراة حمد علي يوسف فات عليه أن يوجه المدرب مهدي علي بتغيير بدلة التدريب البيضاء التي أكمل بها المباراة وهو نفس لون قمصان فريق نادي الشارقة، وفي نفس الوقت قام المدرب كوزمين باستبدال قميصه الأحمر الذي لا يفضل تغييره إلى اللون الأسود، وتعتبر المرة الأولى التي يظهر فيها كوزمين من غير القميص الأحمر مع الشارقة، واضطر «القيصر» للتبديل بسبب ارتداء الفرسان اللون الأحمر.

ولم يظهر مقعد بدلاء الفريقين في ما يتعلق بالجهاز الفني بكامل قمصانه التقليدية، حيث كانت ألوان البدل والقمصان عبارة عن «كوكتيل»، ويبدو أن إرباك الأحمر والأبيض الذي ارتداه الفريقان تسبب في ذلك، وعلم «الخليج الرياضي» أن شباب الأهلي اختار الأحمر قبل المباراة وان يكون الأخضر للجهاز الفني، لكن مهدي مدرب «الفرسان» ارتدى بدلة بيضاء دون تدخل من حكم المباراة.

وكانت جماهير الفريقين قد احتشدت بصورة غير متوقعة لمساندة لاعبيها خصوصاً جمهور شباب الأهلي الذي ملأ المكان المخصص له وظل يهتف ويساند بقوة بصورة أكبر من مساندة جمهور الشارقة الذي لا يتفاعل في المباريات الأخيرة إلا مع الهجمات والأهداف.

في المؤتمر الصحفي قال كوزمين: لعبنا 5 مباريات خلال 12 يوماً وهذا أمر صعب على اللاعبين ولكن اعتقد ان الفريق قدم عملاً جيداً، وفي مباراة شباب الأهلي بالتحديد ركزت على قيادة الفريق والوقوف مع اللاعبين على الخط لاني شعرت بأنهم يحتاجون إلى ذلك بعد الشحنة المعنوية التي حصل عليها الفريق من الفوز على الوصل وبلوغ نهائي الكأس. وكان لابد من إعادة اللاعبين إلى إيقاع مباريات الدوري. وتابع: نجحنا في تحقيق فوز مهم على فريق صعب وقوي ويمتلك الخبرة وفي النهاية حققنا الهدف المنشود.

وعن ملاحقة الشارقة الصدارة قال: العين لن يخسر البطولة وهو الأقرب ويأتي من بعده الوحدة، ونحن في الشارقة نأخذ الأمور خطوة بخطوة ونتعامل مع كل مباراة لوحدها.

وعن ركلة الجزاء التي قال عنها مهدي علي مدرب شباب الأهلي انها غير صحيحة قال كوزمين: بصراحة لم أشاهدها، ولكن الأهم من ذلك شاهدت ركلة الجزاء الأولى التي تم الغاؤها وفي تقديري كانت ركلة جزاء صحيحة.

فيما ركز مدرب شباب الأهلي مهدي علي على التأكيد على عدم صحة ركلة الجزاء التي كفلت الفوز للشارقة، وقال: لقد احتسبت علينا في الدقيقة 89 ولم يكن هناك مجال للتعويض، لعبنا جيداً وحاولنا التسجيل وعلى وجه الخصوص في الشوط الثاني، حيث كنا الأفضل ولكن لم نوفق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"