عادي
المؤسسة راع ومشارك في الملتقى العلمي الآسيوي السادس بالدولة

«حمدان بن راشد للموهبة» ينظّم «ابتكر في فاب لاب»

02:01 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظم مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار، التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري، فعالية «ابتكر في فاب لاب الإمارات» ضمن فعاليات شهر الابتكار 2022.

وتستهدف هذه الفعالية طلبة المدارس والمهتمين ورواد الابتكار، وتشتمل على مجموعة من المحاضرات وورش العمل، إضافة إلى معرض الابتكار.

وفي سياق متصل وتزامناً مع فعاليات شهر الابتكار 2022، يشارك المركز في الملتقى الآسيوي السادس للمنظمة العالمية لشغل أوقات الفراغ في العلوم والتكنولوجيا المنعقدة فعالياته خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجاري وتستضيفه ندوة الثقافة والعلوم، وينظمه نادي الإمارات العلمي.

ويعتبر هذا الملتقى أكبر حدث في دولة الإمارات العربية المتحدة، يركز على الإبداع العلمي للعلماء الشباب الطامحين من كل أنحاء العالم، وهو مبادرة من المكتب الآسيوي التابع للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ في العلوم والتكنولوجيا (MILSET)، وهي منظمة شبابية غير ربحية وغير حكومية، تهدف إلى تطوير الثقافة العلمية للشباب حول العالم من خلال تنظيم برامج العلوم والتكنولوجيا. وقد شارك في الملتقى العلمي الآسيوي أكثر من 426 طالباً من 30 دولة حول العالم.

وفي تعليقه على تنظيم مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار لفعالية «ابتكر في فاب لاب الإمارات»، ورعاية المؤسسة للملتقى العلمي الآسيوي السادس، قال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: «إن تنظيمنا لفعالية «ابتكر في فاب لاب الإمارات» ورعايتنا للملتقى العلمي الآسيوي السادس، تأتي في إطار مساعي المؤسسة لتحقيق أهدافها المتمثلة في دعم الموهوبين وتعزيز الابتكار والإبداع العلمي، والاهتمام بالجودة التعليمية للمساهمة في ضمان مستقبل متميز للمبتكرين والموهوبين.

إن مشاركة طلاب المركز في مثل هذه الفعاليات تسهم بشكل فعال في صقل مواهبهم ومهاراتهم، كما تتيح لهم فرصة عرض ابتكاراتهم وتبادل الخبرات والمعرفة من خلال المشاركة في الجلسات الحوارية، واكتساب مهارات جديدة، والاطلاع على أحدث الابتكارات العلمية ومواكبة التطور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"