عادي

«15×15» .. معرض يبرز مواهب طلاب «زايد للثقافة الإسلامية»

22:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

العين: منى البدوي

نظمت دار زايد للثقافة الإسلامية معرض «15×15» الذي يضم مجموعة من الأعمال الفنية لطلاب دار زايد للثقافة الإسلامية من المهتدين الجدد والمنتسبين لبرامج ودورات الدار، حيث تضمن المعرض لوحات الخط العربي والفنون التشكيلية بمختلف أنواعها، وذلك في بيت محمد بن خليفة في مدينة العين.

وقال خليفة الساعدي، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في دار زايد للثقافة الإسلامية: «يأتي المعرض انسجاماً مع «استراتيجية أبوظبي الثقافية» الهادفة إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمركز رائد للثقافة والإبداع»، مشيراً إلى أن المعرض يهدف إلى التعريف بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف عن طريق الفن، ودمج المهتدين الجدد في المجتمع ودعم أعمالهم وإبداعاتهم وإبراز مخرجات الدورات المهنية التي تنظمها الدار. وأضاف أن المعرض يسهم في تحقيق التفاعل بين المقيمين على أرض الدولة، ويعزز التواصل بين الثقافات المختلفة لتحقيق التلاحم المجتمعي، ما يعزز المشهد الثقافي والإبداعي على المستوى المحلي.

وأشار إلى أن عدد لوحات منتسبي الدار وصل إلى أكثر من 70 لوحة، عرضت على لجنة مختصة اختارت 30 لوحة منها، تنوعت ما بين الخط العربي والفن التشكيلي، ومنها التشكيل بالخيوط والرسم، وجميعها تعبر عن التراث الثقافي والإسلامي، وتعكس قيم التسامح والعيش المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"